أخبار

السودان يؤكد مقتل 119 شخصا في قصف يناير الماضي

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

الخرطوم:اكد وزير الدفاع السوداني الفريق عبد الرحيم محمد حسين الاثنين ان الغارات الجوية الاجنبية التي استهدفت قافلة شاحنات في شرق السودان في كانون الثاني/يناير اسفرت عن 119 قتيلا. ونقلت وكالة الانباء السودانية الرسمية (سونا) عن الوزير قوله امام لجنة الامن والدفاع في المجلس الوطني (البرلمان) ان القافلة كانت تقل حوالى الف مهاجر غير شرعي باتجاه الحدود المصرية.

وقال الوزير بحسب سونا ان "المسألة الخاصة بالقصف هي عملية تهريب في الحدود مع مصر وتم حصر الخسائر وكونت لجنة لتقصي الحقائق اسفرت عن القتلى عندهم 119 قتيلا منهم 56 مهربا و63 مهاجرا (غير شرعي) من جنسيات مختلفة اثيوبية وصومالية وغيرها".

واضاف الوزير ان "القوات الامنية ما زالت تبحث هذه القضية"، واصفا اياها ب"الغامضة والشائكة" مؤكدا وجود "تنسيق بين وزارة الخارجية وكافة الاجهزة الامنية المعنية ودول الجوار لمعرفة الحقائق".

وهذه اول حصيلة رسمية تصدرها السلطات السودانية بخصوص الغارة التي وبحسب مجلة "تايم" الاميركية شنتها في كانون الثاني/يناير مقاتلات اسرائيلية مستهدفة شاحنات تقل اسلحة الى قطاع غزة الذي تعرض انذاك لهجوم اسرائيلي استمر 22 يوما.

واضافت المجلة الاميركية نقلا عن مسؤول امني اسرائيلي كبير ان القافلة كانت تنقل الى غزة صواريخ ومتفجرات مصدرها ايران عبر الاراضي المصرية.

من جهتها اكدت صحيفة يديعوت احرونوت الاسرائيلية يومها ان قوة كوماندوس تابعة للبحرية الاسرائيلية هاجمت في كانون الثاني/يناير في السودان قافلات اسلحة كانت في طريقها الى حركة حماس في قطاع غزة.

ولم تنف اسرائيل او تؤكد هذ قيامها بهجمات في السودان.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف