أخبار

فراتيني يدعو لمواصلة الحوار الدولي مع إيران

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

روما: دعا وزير الخارجية الايطالي فرانكو فراتيني اليوم الثلاثاء الى مواصلة الحوار الدولي مع إيران بهدف الحؤول دون قيام دولة نووية جديدة في العالم. ونقلت وكالة أنباء "اكي"عن فراتيني قوله في تصريح إذاعي أن "الحوار الدولي يجب أن يستمر مع إيران للحؤول دون قيام قوى نووية جديدة في العالم واحدة تلو الأخرى بحيث تضاف إلى عالم يعج أصلاً بالمخاطر".

وأضاف أن "الرئاسة الإيطالية لمجموعة الثماني ستضع مسألة عدم انتشار الأسلحة النووية على جدول أعمالها باعتبارها أولوية مطلقة".وتابع قائلا "نحن نعمل على ما يتعلق بملف إيران ،فهذا بلد جديد لا يملك السلاح النووي ونأمل ألا يمتلكه قط". وقال "نحن نميز بين النووي السلمي وامتلاك قنبلة نووية ولكن الحوار يجب ان يستمر" .

يشار الى ان السداسي الدولي( الدول دائمة العضوية في مجلس الأمن بالإضافة الى ألمانيا) تجري مفاوضات مع إيران لإقناعها بوقف برامج تخصيب اليورانيوم . يذكر ان فراتيني كان قد ألغى الأربعاء الماضي زيارة مقررة الى إيران اثر خلاف بروتوكولي.

من جهة أخرى دعا فراتيني الى ان "تصبح أنغولا شريكا مميزا لبلادنا". وجاءت دعوة فراتيني هذه اثر افتتاحه اليوم الـ"كنتري بريزنتيشن" لأنغولا، في مقر وزارة الخارجية ،وهي سلسلة مبادرات لعرض الطاقات الكامنة في الدول الأفريقية التي تتمتع باستقرار سياسي ومعدل نمو اقتصادي عالٍ نسبيا، والتي تمثل آفاقا جديدة ومهمة أمام الاستثمارات الايطالية.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف