أخبار

غول يدعو للتوصل الى حل سريع للمشكلة الكردية

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

أنقرة: دعا الرئيس التركي عبد الله غول الى اتخاذ اجراءات سريعة لانهاء النزاع الكردي المستمر منذ 25 عاما في تركيا مؤكدا على ان مرور الوقت سيزيد المشكلة تعقيدا، حسب ما نقلت وكالة الاناضول للانباء. وفي تصريح للصحافيين خلال زيارة الى قيرغيزستان وصف غول التمرد الكردي في المناطق الجنوبية الشرقية من البلاد بانه "اهم مشكلة تركية" مؤكدا على ان "زيادة المعايير الديموقراطية" هو السبيل لحل المشكلة.

واضاف "كلما مر الوقت، كلما تضخمت المشاكل"، حسب الوكالة. وجاءت تصريحاته مع تجدد النقاش في انقرة حول كيفية حل المسالة الكردية وتوقعات الاعلام بان الحكومة ربما تفكر في اتخاذ خطوات جديدة لكسب المجتمع الكردي وتشجيع حزب العمال الكردستاني على القاء السلاح.

واستبعد غول "اي تفاوض" مع حزب العمال الكردستاني الذي تصنفه انقرة والكثير من المجتمع الدولي على انه "ارهابي". واضاف "لا يمكن ان نتفاوض مع اية منظمات ارهابية .. عندما يقع عنف، فان تحسين المعايير نفسه الديموقراطية يصبح اكثر صعوبة". ويخوض حزب العمال الكردستاني قتالا من اجل استقلال جنوب شرق تركيا حيث اغلبية السكان من الاكراد. وقد ادرج على لائحة المنظمات الارهابية في تركيا والولايات المتحدة والاتحاد الاوروبي.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
أتمنى منه الشجاعة
أبو سمير -

كم كان جميلا لو تحلا الرئيس التركي السيد عبد غول باشجاعة وحل القضية الكردية قبل ان تتفاقم لكن السوءال الذي يطرح نفسه كيف يمكن للسيد كول أن يحلالمشكل كما قال قبل ان تتفاقم أكثر دون أن يتفاوضمع من يقود هذا التمرد كما قال منذ30 عام أتمنى منهان يكون على قدر المسؤولية وأن لا يهاب من الذين يقفون في دربه