أخبار

نائبة عربية بالكنيست: سنتحدى قوانينهم العنصرية

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

القدس: علقت النائبة العربية في الكنيست حنين الزعبي لصحيفة "السفير" اللبنانية على القانون الإسرائيلي الجديد بسجن كل من لا يعترف بيهودية إسرائيل، وقالت: "لن نقف صامتين وسنتحدى هذه القوانين العنصرية ونحاربها، فإما نحن وإما هم". وبيّنت الزعبي أنّ "هذا القانون يستهدف العرب فقط، وهو يظهر الصرع اليميني الذي يعيش حالة من الهستيريا تجاه أي نقاش ضد الدولة التي تتبع النظام العنصري". وأضافت "لقد تحولت الدولة التي تصف نفسها بأنها ديموقراطية الى دولة شرطة، ظلامية وفاشية، تلاحق الناس في أفكارهم ومشاعرهم. وتطلب منهم ألا يحزنوا أو يغضبوا أو يعبروا عن رفضهم لأية ممارسات غير طبيعية".

وأشارت الزعبي الى أن تغيير اسرائيل قوانين "اللعبة السياسية" مع فلسطينيي الداخل سيدفع نحو تغيير "اللعبة الفلسطينية مع الحكومة الفاشية"، موضحة "نحن ندرس خيارات كثيرة لمحاربة القوانين العنصرية الجديدة إذا ما تم إقرارها نهائياً، ومن بين هذه الخيارات التوجه الى المحاكم الدولية في الدول الأوروبية لمقاضاة النظام العنصري الإسرائيلي الذي لا يتعامل مع العرب بالطريقة التي يتعامل فيها مع اليهود، علماً بأن الجانبين يحظيان بالمواطنة". ورأت أنّ "اليمين يطرح هذه القوانين تحــــت حماية شـــعار الديمقراطية، لكنـــها آخر المسامير في نعش ما يوصـــف بالديمقراطية الإسرائيلية".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
يا ست حنين
وفيق -

لي رجاء وحيد اليك, هل تستطعين ان تنتقدي ايا من الانطمة العربية والاسلامية وخصوصا حماس وحزب الله وصبيان التطرف الاسلامي على ما يفعلونه بحق كل الاقليات الاخرى مثلما إنتقدت وبحق فاشية الكيان الصهيوني؟ وبعدها إيدي على كتفك على محاربة والقضاء على الكيان الصهيوني العنصري.

السلام
منيرو -

كيف ممكن عربي اذا يريد بكل شيء او عمل باسرائيلمثلا شيء يوجد به 7 اسرائيليون 6 اماكن منافسه اذا لن يفوز عربي مكان 7 لعربي من منافسه عربيه ذات الشيء اذا لن يفوز اسرائيلي لان يوجد بدولة اسرائيل تقريبا 6 ميليون اسرائيلي وتقريبا ميليون عربي