أخبار

برلسكوني يدعو الناتو لمواصلة العلاقات مع المسلمين

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

إيطاليا: العلاقات بين برلسكوني وأوباما ممتازة روما: دعا رئيس الوزراء الإيطالي سيلفيو برلسكوني اليوم الجمعة حلف شمال الأطلسي (الناتو) إلى مواصلة الاهتمام بالعلاقات مع العالمين العربي والإسلامي. وذكرت وكالة أنباء "اكي" ان برلسكوني شدد خلال محادثة هاتفية "مطولة وودية" مع الأمين العام الجديد للناتو اندرس فوغ راسموسن، على أهمية أن " يحافظ الحلف على الاهتمام المستمر بالعلاقات مع العالمين العربي والإسلامي".

ونقلت عن بيان صادر عن رئاسة الوزراء أن راسموسن الذي سيتولى مهام منصبه في الأول من آب / أغسطس المقبل "جدد الإعراب عن شكره للدور الحاسم الذي قام به برلسكوني مؤخرا خلال قمة الحلف في استراسبورغ لجهة تسهيل اختيار أمين عام جديد" للحلف.

بدوره نقل برلسكوني لراسموسن نتيجة المحادثات التي أجراها مؤخراً في روسيا مع الرئيس الروسي ديمتري ميدفيديف ورئيس وزراءه فلاديمير بوتين، حيث "اتفق الجانبان على أهمية إحياء الحوار بين روسيا والحلف الأطلسي في إطار مجلس الناتو وروسيا ، ودراسة الطرق العملية لتحقيق هذا الهدف". ولفت رئيس الوزراء الايطالي إلى ضرورة اختيار الأطلسي لشخصيات ذات خبرة عميقة بهدف تطوير المفهوم الاستراتيجي الجديد للحلف.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف