أخبار

اليمن يريد من السعودية منع وصول أموال الى الانفصاليين

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

الرياض:قال مصدر بالحكومة اليمنية يوم الاحد ان الرئيس اليمني على عبد الله صالح سيطلب من الملك عبد الله بن عبد العزيز عاهل المملكة السعودية منع تدفق الاموال من اليمنيين المقيمين بالمملكة الى الانفصاليين في الجنوب اليمني.

وشهد اليمن الذي يحاول ان يتخلص من مظاهر العنف لتنشيط القطاع السياحي اشتباكات متكررة بين القوات الحكومية ومتظاهرين في الجنوب حيث تقوى المشاعر الانفصالية.

وقال المصدر "سيناقش صالح الوضع في اليمن مع الملك عبد الله بن عبد العزيز ونشاطات بعض المعارضين اليمنيين المقيمين في المملكة."

وقال قبل مغادرة صالح الى المملكة الجار الغني لليمن الذي يستضيف عشرات الالاف من اليمنيين العمال الساعين لزيادة دخلهم ان المحادثات ستتناول " اتخاذ إجراءات ضد أفراد يجمعون تبرعات لدعم الاحتجاجات في الجنوب."

ونقلت وكالة الانباء السعودية عن صالح قوله في بداية زيارته ان المستثمرين السعوديين يجب أن يستثمروا المزيد في اليمن وان الاستقرار في بلده مهم لباقي الخليج.

وقال صالح ان قوة اليمن واستقراره هي قوة للمملكة ولاشقائها في دول مجلس التعاون الخليجي.

وتخشى السعودية ان يؤدي انعدام الاستقرار في اليمن الى تحوله الى نقطة انطلاق لاحياء الحملة التي شنها مقاتلو القاعدة بين عامي 2003 و2006 لزعزعة حكم عائلة ال سعود الحاكمة.

وقال دبلوماسي غربي في الرياض "السعوديون قلقون بالفعل بشأن انعدام الاستقرار في اليمن. ونسمع ذلك منهم طول الوقت."

وقال خالد الدخيل المحلل السياسي السعودي انه يعتقد ان المملكة السعودية منزعجة جدا مما يحدث في اليمن لان لديها حدودا تمتد 800 كيلومتر مع اليمن.

وقال انه يعتقد ان هناك اشياء كثيرة يستطيع ان يقوم بها السعوديون بتقديم المساعدة في مجال معلومات المخابرات والمساعدات السياسية والمالية.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
خلاص لم يقدر
الحميري شبوة -

من يلاحض خطب الرئيس يرى انة في ورطة صعب الخروج منها ولو اعطتة السعودية كل الدعم الجنوبيين من الجنوب والحوثيين من صعدة ومنها الى بعض المحافضات الشمالية وحميد الاحمر وجماعتة من وصط صنعاء,,,هو يخوف دول الجوار من الانفلات هذة هي اسطوانتة المكررة((الجنوب قادم)))

الحوار افضل
الجبلي -

نحن جميعا نراقب مايدور في اليمن الشقيق بكل حس اخوى ومحبه ولانفضل بتاتا ان توؤل الأمور الي الحرب والقلاقل والفتن وعودة اليمن الي الوراء ويكفي ماهو فيه اليمن بلد كبير وغنى بكل الطاقات البشرية والموارد الطبيعية ويبقى السؤال هو كيف لهذا البلد ان يستقر وتسخر خيراته لأراحة شعبه ونموه وتطور بنيته التحتية وتحقيق العيش الكريم لكل ابنائة من جنوبي وشمالي بعيد عن العنصرية والتفكك والفتن .وحقيقة الأمر لقد شاهدت من خلال زيارتي المتكررة لهذا البلد الكثير من التقدم والنماء في مجالات مختلفة لاينكرها الا كل جاحد ومفتن ومبطن .ولابد ان تتصافى القلوب وتعود الحقوق لأهلها وتعطى الأولوية لأصحاب الأرض كل بلده ومحافظته حتى يشعر الجميع بالتساوى وحب الوطن بعيد عن الكراهية والضغينة والترصد للآخر .ونتمنى من الله ان يكشف كل الفاسدين والمبطنين والمرتزقين والفاشلين الذين يلوحون بالأنفصال وزعزعة الأستقرار " وتحيا اليمن جارة وشعب ابي " نحو التطور والأزدهار والأستقرار .

هل تصدقونه؟؟
زياد جبران -

على اخواننا في دول الجوار ان يساعدوا ابناء الجنوب, لدحر الاحتلال الزيدي العنصري المتخلف. قبل ان يخسر الجميع استقرار المنطقة, لان ابناء الجنوب عازمون على التخلص من هذا الاحتلال الذي يعتبر ابشع احتلال يمارس الانتهاكات الانسانية بكل عنجهية و بتعتيم اعلامي لم نشهدة من قبل هل يعقل ان يلدغ المؤمن من جحر مرتين؟؟؟ هل تعرفون من هو علي صالح؟ الصدامي وما نوى هو وصدام للسيطرة على النفط لولا تكرم الولايات المتحدة بحشد العالم ايعقل ان دول الخليج تلبي طلب هذا؟؟