أخبار

براون يدين إعدام القاعدة لرهينة بريطاني

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

لندن: أدان رئيس الوزراء البريطاني غوردون براون اليوم الأربعاء إعدام تنظيم "القاعدة" لرهينة بريطاني كانت خلية تابعة للتنظيم اختطفته في النيجر في يناير/كانون الثاني الماضي واحتجزته في مالي. وقال براون في بيان "لدينا سبب قوي للإعتقاد بأن المواطن البريطاني إدوين دايار أعدم على يد خلية تابعة لتنظيم 'القاعدة' في مالي، وأُدين بكل معنى الكلمة هذا العمل البربري والمروّع من أعمال الإرهاب".

وكان تنظيم "القاعدة" هدّد في وقت سابق بقتل الرهينة البريطاني ما لم تخل السلطات البريطانية سبيل الداعية الإسلامي عمر محمود عثمان أبو عمر، المعروف بـ "أبو قتادة"، وبث بياناً اليوم على موقع جهادي أعلن فيه أنه أعدم دايار "بسبب فشل الحكومة البريطانية في الإستجابة لمطالبه".

ويوصف أبو قتادة (48 عاماً) بأنه "سفير زعيم تنظيم 'القاعدة' أسامة بن لادن في أوروبا" وتصنّفه أجهزة الأمن البريطانية "كأخطر رجل في المملكة المتحدة"، وكان مجلس اللوردات البريطاني أجاز في فبراير/شباط الماضي ترحيله من بريطانيا وتسليمه إلى الأردن الذي أدانه بتهمة التورّط في سلسلة من التفجيرات وأصدر حكماً غيابياً بالسجن مدى الحياة بحقه. واختطف مسلحون تابعون لـ"القاعدة" المواطن البريطاني دايار وسائحاً سويسرياً في النيجر بالقرب من حدود مالي في يناير/كانون الثاني الماضي.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف