أخبار

موسى: اسرائيل تقوم بحملة مسعورة لتهويد القدس

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

القاهرة: قال الامين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى اليوم الاحد ان اسرائيل تقوم بحملة "مسعورة" لتهويد القدس بالكامل وطمس معالمها وهويتها العربية. وأضاف موسى، في تصريحات للصحافيين على هامش احتفال اختيار القدس عاصمة للثقافة العربية بمقر الجامعة العربية بالقاهرة ، أن "الانتهاكات الإسرائيلية تضر ضررا بالغا بمستقبل القدس ووضعها".

وقال "القدس تتعرض لحملة اسرائيلية مسعورة وشرسة تهدف لتهويدها بالكامل وطمس معالمها وهويتها العربية من خلال الاستيطان وهدم المنازل واحلال المستوطنين مكان المقدسيين وفرض الضرائب الباهظة على مواطنيها". وأوضح أن "هناك انتهاكات إسرائيلية مستمرة منها الحفريات والجدار العازل والاستيطان وغيرها من الممارسات الإسرائيلية، لكن بفضل الجهود العربية أصبح هناك نوع من التوافق الدولي المتصاعد بشأن رفض تلك الممارسات".

واكد موسى ان الجانب العربي "امام مهام جسيمة لمواجهة هذه الحملة الاسرائيلية المسعورة حيث تسعى اسرائيل لتسجيل القدس ضمن تراثها في اليونسكو كمدينة اسرائيلية". ودعا الأمين العام للجامعة العربية إلى تعميم هذه المعارض والاحتفاليات على عواصم عربية كثيرة لدعم القدس لأن "المعركة الثقافية جزء من المعركة السياسية التى يجب أن نخوضها".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف