أخبار

تعليمات أميركية للقوات في الخليج بـ'ضبط النفس' أمام أي مواجهة مع البحرية الايرانية

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك
واشنطن: افادت شبكة "سي إن إن" الإخبارية أن القيادة العسكرية الأميركية في الشرق الأوسط تبلغت من وزارة الدفاع ضرورة الحفاظ على الانضباط والحكمة في حال مواجهتها أي قوات ايرانية في حال وقوع اضطرابات تتعلق بالانتخابات الايرانية.
ونقلت الشبكة عن مسؤولين اثنين في وزارة الدفاع رفضوا ذكر أسمائهم أنها المرة الاولى يتخذ فيها الجيش الأميركي موقفاً من تطور الوضع في ايران، لكنهم امتنعوا عن الكشف عن اسم موقع المذكرة الموجهة الى القوات الأميركية.

وشدد المسؤولان في حديثهما الى "سي إن إن" على أن المذكرة ليست في أي شكل من الأشكال دعوة لرفع حالة التأهب، لكنهما اوضحا أنه نظراً الى الوضع في ايران، فإن أي مواجهة بين القوات الأميركية والايرانية ولو كانت غير مقصودة قد تؤدي الى تصعيد حدة التوتر.
ووجهت المذكرة في الاساس للقوات البحرية الأميركية العاملة في الخليج، والتي غالباً ما تواجه القوات البحرية الايرانية في مياه المنطقة.

وصرح أحدهما أن الولايات المتحدة "تراقب الوضع للتأكد من ممارسة قواتنا البحرية ضبط النفس"، موضحاً أن الجيش الأميركي يقلق من أن تؤدي نشاطات البحرية الايرانية في مياه الخليج الى مواجهة تجبر القوات الأميركية على الرد.
وأبدى المسؤول الثاني قلقه من أن تسيء طهران فهم هذه الرسالة والاعتقاد بأن الولايات المتحدة تحد من الحراسة.
وكادت مواجهة بين سفن صيد إيرانية وسفن حربية أميركية في مياه الخليج في كانون الثاني/يناير 2008 تتطور الى إطلاق نار على الايرانيين.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
سوف تفعلها ايران
الحقيقة -

اعتقد ان ايران سوف تتحرش بالقوات الامريكية بالخليج للفت نظر الشعب الى خطر خارجي من الشيطان الاكبر لينسوا الانتخابات ونتائجها ويوحدوا صفوفهم خلف نجاد ولكن على القوات الامريكة عدم ظبط النفس بل الرد بقوة لانها ساعة تفكك ايران وليتم دعم الاصلاحيين والشعب ضد نظام حكم الملالي

سوف تفعلها ايران
الحقيقة -

مكرر

سوف تفعلها ايران
الحقيقة -

مكرر