أخبار

ألمانيا تعتقد أن الرهائن التسع في اليمن قتلوا

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

برلين، صنعاء: أفادت الأجهزة الأمنية الألمانية باعتقادها أن الرهائن التسع في اليمن، وبينهم سبعة ألمان، قتلوا جميعاً على يد تنظيم القاعدة، بحسب ما نقلت صحيفة "سويدوتش تسايتونغ" في عددها الذي سيصدر الثلاثاء.

وكتبت الصحيفة أن "الأجهزة الأمنية الألمانية" تعتبر أن الرهائن التسع قتلوا جميعاً، وتعتقد أن شبكة القاعدة الإرهابية قامت بذلك بسبب "عنف" الخاطفين. ونقلت عن خبير رفيع المستوى أن "الألمان هم خصوصاً في مرمى القاعدة، وأن لقاعدة تصعد الوضع، وعلينا أن ننتظر وفيات إضافية".

وذكرت قنوات تلفزة عدة مساء اليوم أن "الرهائن التسع في اليمن يبدو أنهم قتلوا جميعاً". لكن أي إعلان رسمي عن وفيات لم يصدر في برلين.

وكانتوزارة الداخلية اليمنية أكدت منذ قليل مقتل ثلاثة من الرهائن الأجانب، هم ألمانيتان وكورية جنوبية كانوا خطفوا مع ستة أشخاص آخرين في منطقة تقع شمال اليمن. وأعلنت الوزارة في موقعها على الانترنت أنه "تم العثور على جثث ثلاث ممرضات من المختطفين في وادي النشور" في محافظة صعدة، موضحة أنهما ألمانيتان وكورية جنوبية.

واتهمت الوزارة "العناصر الحوثية باختطاف الأجانب التسعة الذين يعملون في المستشفى الجمهوري في مدينة صعدة أثناء توجههم إلى منطقة غراز"، وحملتهم "المسؤولية كاملة عن سلامة بقية الأجانب المختطفين".

وأكدت وزارة الداخلية اليمنية أن "العناصر الحوثية الجبانة التي لوثت يدها بهذا العمل الإجرامي الوحشي الخارج عن الدين والعادات والتقاليد اليمنية الأصيلة، لن يفلتوا من العقاب، وأن الأجهزة الأمنية ستلاحقهم على مدار الساعة وأينما كانوا لينالوا جزاءهم العادل".

وكان مصدر أمني في محافظة صعدة أعلن في وقت سابق مقتل سبعة أجانب من أصل التسعة، وتم العثور على اثنين من المخطوفين على قيد الحياة.

وقال المصدر لوكالة فرانس برس إن سبعة من المخطوفين "قتلوا"، مشيراً إلى أنه عثر على "جثثهم في محلة شعب مدار في منطقة نشور التي تبعد 12 كلم شرق مدينة صعدة" عاصمة محافظة صعدة التي ينشط فيها تمرد زيدي.

وكانت السلطات أعلنت الأحد أن تسعة أجانب، بينهم عائلة ألمانية من خمسة أفراد (أب وأم وثلاثة أبناء) وممرضتان ألمانيتان فضلاً عن مهندس بريطاني ومدرّسة كورية جنوبية، خطفوا في صعدة، واتهمت المتمردين الزيديين الحوثيين بالخطف.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
وحشية
عواد -

أنها وحشية القاعدة الأرهابيةماذنب هؤلاءالناس الطيبين المسالمين هم يعملون هناك ويساعدون الناس وبموافقة الدولة.أنها جريمة بكل المقايس .كل التعازي لعوائل الشهداء.أخوكم العراقي

تنظيم القاعدة
وليد الحميري -

لابد وان وراء هذة العملية والوحشية هو تنظيم القاعدة بعد ان ضيقت الدولة الخناق علية واعلنت الحرب علية بعد ان كانت اليمن مكان امن لهم زهذا انتقام ووحشية ولا يوقوم بهذة الاعمال الا تنظيم القاعدة الجبان اما القبائل اليمنية لها مطالب وتاخذها دون اللجوء الي القتل وهذا المرة هو انتقام صريح من اليمن