أخبار

أوباما ينبه إيران إلى أن العالم يراقبها

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

واشنطن: نبه الرئيس الاميركي باراك اوباما الجمعة ايران الى ان "العالم يراقب" سلوكها في الازمة المتواصلة منذ الانتخابات الرئاسية، وذلك بعد ساعات من دعوة المرشد الاعلى اية الله علي خامنئي الى وضع حد للتظاهرات.

وقال اوباما في مقابلة مع قناة "سي بي اس نيوز" التلفزيونية "بالنظر الى وتيرة ولهجة بعض التصريحات التي تم الادلاء بها، اعتقد ان من الاهمية بمكان ان تتنبه الحكومة الايرانية الى ان العالم يراقبها".

واضاف "اعتقد ان الطريقة التي سيتعامل بها (القادة الايرانيون) مع اناس يحاولون اسماع صوتهم بوسائل سلمية، ستعطي للمجتمع الدولي فكرة جيدة عن ماهية ايران".

البيت الأبيض

هذا ووصف البيت الابيض الجمعة الاحداث السياسية التي تشهدها ايران منذ اعادة انتخاب الرئيس محمود احمدي نجاد بانها "استثنائية"، معتبرا انه لم يكن ممكنا تصورها قبل بضعة ايام.

وقال المتحدث باسم البيت الابيض روبرت غيبس "اعتقد اننا نشهد امرا استثنائيا. نشهد امرا قلة من الناس كان يمكن ان تتصوره قبل بضعة اسابيع او بضعة ايام".

وكان المتحدث اكد في وقت سابق ان الولايات المتحدة ترفض ان تستخدم "اداة سياسية" في الجدل السياسي المستمر في ايران.

واحتفظ غيبس بالنهج الذي اتبعه الرئيس باراك اوباما منذ بداية التظاهرات التي اعقبت الانتخابات الرئاسية في ايران، وذلك عبر امتناعه عن اتخاذ موقف بين احمدي نجاد ومنافسه مير حسين موسوي.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف