أخبار

القاعدة تتبنى عملية اغتيال 18 دركيا بالجزائر

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

الجزائر: تبنى تنظيم "القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي" الهجوم المسلح الذي أودى بحياة 18 دركيا ومدنيا واحدا في كمين وقع الأربعاء الماضي بولاية برج بوعريريج شرق الجزائر.

وقال التنظيم الذي أطلق على العملية اسم "غزوة المنصورة" نسبة إلى المنطقة التي وقع فيها الهجوم، في بيان نشر اليوم الأحد في صحيفة "الخبر" الجزائرية، إن الهدف منها هو "ضرب رجال الدرك لتأمينهم تنقل الأجانب الصينيين في المنطقة" مدّعيا أن الهجوم خلف مقتل أكثر من 24 دركيا، نافيا في نفس الوقت استهدافه للمدنيين خلال نفس العملية التي راح ضحيتها أيضا مدني واحد وإصابة اثنين آخرين.

من ناحية أخرى ذكرت الصحيفة أن قوات الجيش قتلت أحد منفذي العملية وبحوزته درع سلب من الضحايا. ونقلت عن مصدر أمني قوله إنه تمّ تحديد الجهة التي فر نحوها المنفذون.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
عملية استشهاد 18دركي
ayyoub -

اقول لهؤلاء المجرمين ان هذه العملية الدموية التي استشهد فيها ابرياء لاذنب لهم وانهم كانوا يقومون بمهمة شريفة ونبيلة لاتزيدنا نحن المواطنون الا عزيمة وقوة وحقدا ازاء المجرمون الدمويون وان الذين قتلوا هل هم كفار ان كان هذا جهادكم فبماذا تقابلون كلمة لااله الا الله يوم القيامة فالايادي الخارجية لاتريد لنا الا الدمار فتذكروا ان من قتلتهم هم من ابناء جلتدكم ويدينون بالاسلام لا شك في ذالك هداكم الله امين