أخبار

اليمن: الرهائن الأجانب أحياء وسلموا لأحد قادة التمرد

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

صنعاء: قال مصدر قبلي يمني قريب من المتمردين الزيديين في شمال البلاد اليوم الاثنين ان الرهائن الاجانب الستة المختطفين في اليمن، وهم خمسة المان وبريطاني، احياء وسلموا الى احد قادة التمرد الحوثي. وقال المصدر ان الرهائن، وهم بالاساس ضمن مجموعة من تسعة اجانب مخطوفين عثر على جثث ثلاث نساء منهم، "تم العثور عليهم وسلموا الى عبدالله الريزاني القائد الميداني للمتمردين، وهم متواجدون الان في منطقة الرزمات" التي تعد احد معاقل الحوثيين في صعدة (شمال). وبحسب المصدر، "حددت جماعة الحوثي هوية اثنين من الخاطفين هما محسن التام وفواز مرقي، ويعتقد انهما من الحوثيين".

من جهته اكد مصدر امني رفيع لوكالة فرانس صحة هذه المعلومات وقال ان "هذه المعلومات دقيقة". واضاف ان "الحوثيين يرفضون تسليم الرهائن وتقديم الخاطفين الى العدالة. وكان وزير الداخلية اليمني مطهر رشاد المصري قال انه لم يفقد الامل في العثور على الاجانب الستة المخطوفين على قيد الحياة. وقبل عشرة ايام تقريبا، خطف سبعة المان، هم ثلاثة اطفال تتراوح اعمارهم بين 2 و4 اعوام ورجل وامرأته وممرضتان، بالاضافة الى بريطاني وكورية جنوبية في منطقة جبلية في محافظة صعدة.

وفي 15 حزيران/يونيو، اكدت صنعاء مقتل اثنين من الرهائن الالمان والمواطنة الكورية الجنوبية، مشيرة الى ان الجثث الثلاث عثر عليها في منطقة نشور في محافظة صعدة التي تعتبر معقلا للتمرد الزيدي. ولم تتبن اية جهة خطف الاجانب التسعة، الا ان صنعاء اتهمت المتمردين الزيديين بقيادة عبد الملك الحوثي بالوقوف وراء عملية الخطف، وهو ما سارعت حركة التمرد الى نفيه.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف