أخبار

أوباما يوقع قانونا حول التدخين

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

واشنطن: اعلن الرئيس الاميركي باراك اوباما الثلاثاء انه شفي بمعدل "95%" من التدخين ولكنه احيانا "يدخن" ومن ان دون يخفي انزعاجه من التعرض احيانا للسؤال "مرة في الشهر" حول استهلاكه للتبغ.

وكان اوباما يرد على سؤال خلال مؤتمر صحافي حول توقيعه بالامس قانونا يفرض المزيد من القيود على صناعة التبغ وكونه لم يقلع نهائيا عن التدخين.

وقال "كما قلت سابقا، بوصفي مدخنا سابقا، اناضل بلا هوادة ولكن هل اقوم بمخالفات احيانا؟ نعم. هل انا مدخن يومي؟ لا. لا ادخن امام اطفالي ولا ادخن امام عائلتي". واضاف "اقول اني شفيت بمعدل 95%. ولكن تعلمون احيانا انزلق نحو التدخين".

واوضح "اخيرا، لقد سبق وقلت هذا الامر، اجاوب على هذا السؤال على الاقل مرة في الشهر" ومن دون ان يخفي انزعاجه.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
ناشط توعية ضدالتدخين
hayeetii -

بالإضافة إلى جميع الأضرار المنداولة بين الناس أو في الأوساط اعلمية والطبية، فإن واحدة من أهم أضرار التدخين التي نادرا ما يتم الإشارة إليها، وهي الإنزعاج من تذكيره بأنه يدخن والمضايقة من تذكيره بأنه من المستحسن أن يتوقف عن التدخين أو يخفف منه. وهذا الضيق الذي يظهر على المدخن وانعدام الروح الرياضية عنده، يختصر الكثير من الإنعكاسات السلبية للتدخين على مرونته النفسية ، من خلال الأذى الذي يلحقه التدخين في آليات إنتقاد النفس وتقبل الملاحظات والليونة الفكرية في الحوار مع الآخر.