أخبار

فيون: ينبغي عدم السماح بالمس بكرامة المرأة

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

ليل ادام: أعلن رئيس الوزراء الفرنسي فرنسوا فيون انه "لن يسمح ابدا بالمس بكرامة النساء وحريتهن"، وذلك في معرض تعليقه على قضية البرقع المطروحة بحدة وسط جدل محتدم حاليا في فرنسا. وقال فيون متحدثا خلال اجتماع عام في محيط باريس "البرقع ليس مجرد مسألة حرية دينية. بل ان مسألة البرقع هي في الواقع مسألة حرية المرأة وكرامتها".

وتابع "اننا دولة منفتحة، دولة متقبلة للآخر، لكننا ايضا دولة اندماج، دولة مواطنين ومواطنات. والعيش معا وسط المساواة والاخوة يعني ان نتمكن من العيش والنظر الى عيون بعضنا البعض". وختم "لذلك فانني مسرور لقرار البرلمان اطلاق بعثة تحقيق في هذه المسألة. علينا الا نسمح بالمس بكرامة المرأة وحريتها ايا كان السبب".

وتصاعد النقاش حول البرقع بعد ان اقترح نائب شيوعي الاسبوع الماضي تشكيل لجنة تحقيق حول هذه المسألة. وبعد بضعة ايام اعلن الرئيس نيكولا ساركوزي ان ارتداء البرقع "غير مرحب به على اراضي الجمهورية الفرنسية" معتبرا انه "ليس رمزا دينيا (بل) رمز استعباد" للمراة. وانشئت لجنة برلمانية في مطلع الاسبوع ستجري تحقيقات على مدى ستة اشهر حول ظاهرة البرقع التي تؤكد الجمعيات الاسلامية انها "هامشية" جدا.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف