أخبار

كوريا الجنوبية تعتبر جارتها عقبة أمام السلام العالمي

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

كوريا الجنوبية تجند 3 الاف جندي لحفظ السلام سيول: ندّد الرئيس الكوري الجنوبي لي ميونغ باك اليوم الجمعة بشدة بتهديد كوريا الشمالية بشنّ هجوم نووي على بلاده، متهماً بيونغ يانغ بأنها تشكل "عقبة" أمام السلام والأمن العالميين. ونقلت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية (يونهاب) اليوم عن لي أن "كوريا الشمالية تزعم دعم استقلال أمتنا لكنها في الواقع تهدّد اخوتها الكوريين الجنوبيين وتشكل عقبة أمام السلام والأمن في العالم".

واعتبر أن هناك "الكثير من المهمات غير الناجزة في كوريا الجنوبية لجهة العلاقات مع كوريا الشمالية"، مضيفاً "لدينا تقليد يبعث على الفخر في التعاون للتغلب على الصعوبات".

وكانت كوريا الشمالية رأت ان المظلة النووية الأميركية لكوريا الجنوبية تبرّر لبيونغ يانغ المضي قدماً بتطوير برنامجها النووي، وحذرت من "حمّام ناري من الانتقام النووي" في حال شنّ عدوان عليها.

وأوردت صحيفة "روندونغ سيمون" الكورية الشمالية التابعة لحزب "العمّال" الحاكم أمس الخميس أن تعهد الولايات المتحدة خلال اللقاء الأخير بين الرئيسين الأميركي باراك أوباما والكوري الجنوبي لي ميونغ باك في 16 حزيران/يونيو "يبرّر قضيتنا في امتلاك قوة نووية رادعة، وفي حال حدوث أي شيء فيؤدي ذلك الى ردّ قاس وحمّام ناري من الانتقام النووي على كوريا الجنوبية".

وارتفعت حدة التوتر بين الكوريتين بعد إجراء كورية الشمالية تجربتها النووية الثانية في 25 أيار/مايو الماضي، وصدور قرار من مجلس الأمن بتشديد العقوبات على بيونغ يانغ التي انسحبت من المحادثات السداسية وأعلنت استمرارها في إنتاج الاسلحة النووية.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف