أخبار

هيومن رايتس: حظر النقاب ينتهك حقوق الإنسان

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

نيويورك: أعلنت منظمة "هيومن رايتس ووتش" المعنية بحقوق الإنسان إن حظر ارتداء النقاب في فرنسا، ينتهك حقوق الإنسان، ولا يساهم في تعزيز حرية المرأة. وأوضحت المنظمة في بيان إن "الحظر الذي يستهدف النساء المسلمات على وجه التحديد قد ينطوي على التمييز الديني والتمييز ضد المرأة". وأضافت إن "أي حظر من هذا النوع، يقيد من حرية التعبير فيما يخص الهوية الدينية الإسلامية فقط، يُرسل برسالة جديدة إلى المسلمين الفرنسيين مفادها أنهم غير مرحب بهم على أرض وطنهم".

ونسب بيان المنظمة الحقوقية إلى جان ماري فردو، مدير مكتب المنظمة في باريس قوله إن "منع البرقع لن يعزز حرية المرأة. فهو ببساطة لن يؤدي إلا لوصم وتهميش النساء اللاتي يرتدينه، وحرية المرء في التعبير عن معتقده الديني وحرية الرأي هي من الحقوق الأساسية".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
الرأي الاخر
سعد -

ليس غريبا ان يصدر هذا القرار من منظمة تشغل فيها الدول العربية والاسلامية 26 مقعدا من اصل 53 مقعد في مجلس حقوق الانسان .ثانيا هناك اجماع من علماء وفقهاء المسلمين ان النقاب ليس فريضة وليس له اصل من الدين وبالتالي فهو عادة وليست عبادة.ثالثا يجب الاخذ في الاعتبار حرية الاخرين فكيف يجوز لشخص ما ان ينظر للاخرين من خلال هذا النقاب دون ان يتعرف الاخرين على هوية هذا الشخصاو على الاقل على شكلة.

تعليق
عصام -

ان منظمة مراقبة حقوق الأنسان توئيد حقوق بعض الناس ضد حقوق الآخرين

تعليق2
عصام -

الى منظمة مراقبة حقوق الأنسان..اين هي حقوق المرأه في التحرر من القيود التي فرضتها عليها العادات والتقاليد الباليه؟اين هي حقوق الشّعب الفرنسي الذي يشكّل الأغلبيه في نظامه العلماني وأمنه؟ابن هي خقوق الشّعب الفرنسي في رغبته بعدم رؤية المنقّبات؟

قرار خاطيء
-

تحية - القرار ليس في محله - و هذا الزي ليس له علاقة بالأسلام و دخيل على الأسلام منذ 20 أو 25 سنة فقط - و لم يرد بأن أيا من أمهات المؤمنين ارتدينه و هذا ليس أكثر من بدعة - لماذا يسمح للسعودية بأن تفرض على القادمين اليها من النساء لبس العبائة و تغطية الرأس - زكريا

هويه الانسان ..شخصه
النحل البري -

اريد ان اعرف امرا واحدا وهو عندما تجتاز هذه الانسانه المنقبه حاجز المطار هل تكشف عن وجهها للاْمن العام؟؟؟ والاْمن العام اليس من البني ادمين ..لااحد ينزعج من الحجاب بل ما يزعج هو النقاب حيث لا تعلم هويه الانسان المتخفي