أخبار

هيل: الانسحاب من المدن العراقية الثلاثاء

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

بغداد:
قال السفير الأميركي لدى العراق كريستوفر هيل اليوم الأحد ان قوات بلاده ستنسحب من كافة المدن العراقية بعد غد الثلاثاء وفق الاتفاقية الأمنية المبرمة بين بغداد وواشنطن نهاية العام الماضي .
وأضاف في تصريح للصحافيين اليوم " ان القوات الأميركية ستنسحب ، حتى من المناطق المتنازع عليها في كركوك والموصل"،مشيرا إلى ان بلاده ملتزمة بتوقيتات الانسحاب الواردة في نص الاتفاقية الأمنية.

وأكد هيل قدرة القوات العراقية على ملء الفراغ الذي تتركه القوات الأميركية المنسحبة من المدن ، لافتا إلى ان المرحلة المقبلة"ستكون بالنسبة لنا مرحلة مدنية بعيدة عن القضايا العسكرية ، وسنتدخل عسكريا عند احتياج القوات العراقية لدعمنا".
وقال ان القوات الأميركية ستعيد انتشارها في العراق اعتبارا من يوم الثلاثاء المقبل ، لكنها لن تقلل من عديدها ، حتى آب/أغسطس 2010 حيث سيتم تقليص هذه القوات من 130 ألفا إلى 50 ألفا .

وحول التزام الولايات المتحدة بإخراج العراق من البند السابع وفق ما نصت عليه الاتفاقية الأمنية بين بغداد وواشنطن ، قال هيل ان حكومته ستلتزم بالفقرة 25 من الاتفاقية والتي تنص على مساعدة العراق لإخراجه من تحت طائلة هذا البند .
وأضاف "على العراق ان يوطد علاقته مع الدول ذات الشأن في البند السابع ، كما لابد له ان يوطد علاقته مع دول الجوار لمساعدته في هذا الموضوع".
وبشان المناطق المتنازع عليها أشار هيل إلى ان الولايات المتحدة ستدعم جهود الأمم المتحدة في حل المشكلات حول المناطق المتنازع عليها قائلا" ونأمل من الأمم المتحدة ان تضع الآليات لحل هذه المشكلة".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
مسمار جحا
ناقد بن كاتب -

كالعادة، ضرورة إبقاء مسمار جحا على العراق ان يوطد علاقته مع الدول ذات الشأن في البند السابع ، كما لابد له ان يوطد علاقته مع دول الجوار لمساعدته في هذا الموضوع و كالعادة، سيواجه العراقيين إضطهاد و مذلة هذه الدول.

مسمار جحا
ناقد بن كاتب -

كالعادة، ضرورة إبقاء مسمار جحا على العراق ان يوطد علاقته مع الدول ذات الشأن في البند السابع ، كما لابد له ان يوطد علاقته مع دول الجوار لمساعدته في هذا الموضوع و كالعادة، سيواجه العراقيين إضطهاد و مذلة هذه الدول.

لا يستحقون الا السحق
موسى الناصري -

لا اعتقد ان من الانصاف والمعقولية ان يبقى العراق تحت رحمة الاحتلال ودول الجوار الطامعة به وبالاكراد الذين لا يرتبطون به ابداً.الشعب العراقي مدعو لاسقاط هذه الزمر الحاكمة الخائنة والخائفة على مصيرها من ....الجيران واطماع الاكراد الذين لا يستحقوق .......هل من شعب ينتفض ليحرق الاخضر والياابس او كما قيل عليَ وعلى اعدائي يارب.