أخبار

مصر تلقي القبض على 306 من مواطنيها الشيعة

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

القاهرة: قالت مصادر امنية اليوم ان اجهزة الامن المصرية اعتقلت 306 شيعة مصريين يومي الثلاثاء والاربعاء الماضيين. واضاف مسؤول امني، رفض ذكلا اسمه، ان المقبوض عليهم ينتمون إلى محافظتي القاهرة والجيزة، مشيرا الى ان من بين المعتقلين الشيخ حسن شحاتة، رافضا الاداء بمزيد من الايضاحات.

والشيخ حسن من مواليد عام 1946 بمحافظة الشرقية، ويدعو المسلمين الى التمسك "بولاية امير المؤمنين والائمة الطاهرين أهل الطهارة والنزاهة والعصمة واهل العلم والحلم والحكمة وفصل الخطاب، وان يتبرؤوا من كل أعداء النبي واعداء آل بيته"، بحسب موقعه على الانترنت.

وكان شيخ الأزهر محمد سيد طنطاوي، الذي يترأس أكبر مؤسسة دينية في العالم السني، نفى في وقت سابق من الشهر الجاري أن يكون للشيعة مكان أو وجود كمذهب في مصر باعتبارها دولة سنية، مشيراً إلى أن الأزهر لن يقبل بنشر التشيُّع في البلاد. وقال طنطاوي "لا مكان ولا وجود للشيعة في مصر كمذهب لأنها دولة سنية، ولن نقبل بنشر التشيع في بلادنا".

وأضاف "لا وجود للشيعة في مصر كمذهب، ولكن معنى الشيعة في مصر أن يكون هناك إنسان له عاطفته مع أهل البيت".

وكان الداعية الإسلامي د. يوسف القرضاوي، رئيس الاتحاد العالمي للعلماء المسلمين، أثار جدلاً واسعاً بتحذيره قبل عدة أشهر من أن هناك محاولات فعلية لنشر المذهب الشيعي في بلاد أفريقية بينها مصر والسودان والمغرب والجزائر.

وقال إن بلاداً كثيرة كانت سنية خالصة أصبح فيها شيعة، وأوضح قائلاً "مصر التي أعرفها جيداً، وأعرف انها قبل 20 سنة لم يكن فيها شيعي واحد منذ عهد صلاح الدين الأيوبي، استطاعوا أن يخترقوها، وأصبح لهم أناس يكتبون في الصحف ويؤلفون كتباً ولهم صوت مسموع في مصر، وكذلك في السودان وتونس".

ويُدين معظم مسلمي مصر بالمذهب السني، فيما توجد أعداد قليلة من المتشيعين حديثاً خلال السنوات الماضية، ولا توجد إحصاءات رسمية لهم، وإن قدرتهم بعض المصادر بعدة مئات من المصريين، إلا أن المهاجرين العراقيين زادوا من عدد السكان الشيعة، بحسب تقارير صحافية.

ويشار إلى أن العلاقات الدبلوماسية بين مصر وإيران قطعت بعد عام من قيام الثورة الإسلامية، وإبعاد الشاه محمد رضا بهلوي عن البلاد عام 1979. واتهمت القاهرة مراراً طهران بالسعي إلى السيطرة على المنطقة من خلال تصدير الثورة، ونشر الفكر الشيعي.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
انما يريد الله ليذهب
jadd -

صبرا ال ياسر ان موعدكم الجنة

هو حسن شحاتة
هو حسن شحاتة -

هو حسن شحاتة ... موجود بأرض كنانه أنا فاكر هو موجود في قم ... يا حسن يا شحاتة الله يجمعك مع بوش كما تمنيت نحن السنه لن ننسى أبداً هذا إسم حسن شحاتهه..

أين المودة في القربى
شيعي -

(ولكن معنى الشيعة في مصر أن يكون هناك إنسان له عاطفته مع أهل البيت) هذا يعني -يا سماحة الطنطاوي- أنكم أي اهل السنة في مصر ليس عندكم عاطفة او حب او مودة لأهل البيت! انته ... تقول ايـــه؟؟؟ .... الآيات القرآنية كانت صريحة في معانيها (قل لا اسالكم عليه أجراً إلا المودة في القربى) اي أن الرسول الكريم ص يقول للعربان من قومه أني جئتكم بهذا الدين والمنهج العظيم ولا أطلب في مقابله أجراً أو شيئا مادياً إلا أن تحبوا ذوي قرابتي اي أهل بيتي وتراعوهم من بعدي.. لكن الأن اصبح (من له عاطفة مع أهل البيت) شيعياً حسب تعريف الظنطاوي

لعن الله اول ظالم
مسلم -

لعن الله اول ظالم ظلم حق محمد وال محمد و اخر تابع على ذاللك بدل ما يعتقلوا الشواذ و اليهود الذين يملئون مصر يعتقلون محبي ال البيت لاحول ولا قوه الا في الله

رافضي يحب ال محمد
مراد -

ان كان حب ال محمد رفضا فليشهد الثقلان باني رافضي

ترقبوا قريبا
ذي الفقار -

قريبا سوف نحول مصر ألى دولة شيعية أسلامية و نحكم السنة ....... عبرة لمن لا يعتبر العراق بيدنا الكويت نحن أغلبيتها و الأمارات و قطر و سورية بيدنا و لبنان قريبا و مصر السنة ترتعش منا و الدليل أعتقالهم الأبناء الأمام و لكن صبر فأن النصر صبر ساعة

حرب ضد الاسلام
محمد محسن -

في عصر التطور وعلى جميع المستويات وبعد ان تبين الخيط الابيض من الخيط الاسود وانكشفت الحقيقة التي لاغبار عليها ان الشيعة هم من يوالي اهل بيت النبوة والرسالة ولايقدمون علي على الرسول الكريم محمد صل الله عليه وآله وسلم وان كتابهم هو القرآن الكريم وان قبلتهم هي الكعبة المشرفة وهم يرفضون كل ماهو مخالف للاسلام ويحاربوه بكل مايملكون من قوة وليس بالتقية كما يوصمها بهم اعداء الاسلام .السؤال هنا لماذا كل هذا الحقد والدس عليهم اليس كبار علماء مصر قد افتى بالتعبد بمذهبهم الحق ؟هل ارسل الشيعة ابنائهم الى مصر او المغرب او حتى الصومال ليقتلوا المسلمين الابرياء؟هل سمعتم ان شيعيا واحدا قد قتل سنياً لانه سني ؟هل كفر علمائنا اهل السنة؟لماذا الحقد اذن بربكم اجيبوني لانني بدأت اشك باسلامكم إن كنتم مسلمين؟

شراء الانفس بالدنيا
مالك الأشتر البدوي -

يريدون أن يطفؤا نور الله بافواههم والله متم نوره ولو كره الكافرون..سبحان الله عندما ينتقل الشخص من مذهب الى مذهب تحت راية الاسلام يصبح مجرما!!! ففي المغرب نفس الشيء حصل والان في مصر!! سبحان الله هل كل هذا خوف من الشيعة؟؟ لما كل هذه الرهبة من أناس مسالمون؟ وهل دينكم رخيص حتى يشترى؟؟ كل شخص اسلم بأرادته ولم يجبر على الاسلام!فلما يجبرون الناس على مذهبهم؟؟ ولماذا يترك النصارى واليهود ويقبض على الشيعة؟؟؟الجواب سهل:-مشكلتهم مع الامام علي وليس مع الشيعة فهم يبغضونه منذ الأزل؟ ...........االا يكفيكم ماقاله الرسول؟؟ اني تارك فيكم ما ان تمسكتم به لن تظلوا بعده ابدا ((كتاب الله - وعترتي اهل بيتي))حديث صحيح المتن والسند تجاهلتموها واخذتم كتاب الله وستني الذي لا يوجد الا في موطأ مالك!!!حديث لا يقام الزمان حتى يخرج من بعدي اثني عشر خليفة؟؟ وحديث أولنا محمد وأوسطنا محمد وأخرنا محمد؟لما البخاري يروي عن من قال عنه الرسول انه باب مدينة العلم 12 حديث فقط؟؟ لماذا؟؟ كل هذا وليس لكم مشكلة مع الامام علي؟؟الرسول قال يا علي انت وشيعتك في الجنة حديث صحيحلاحول ولا قوة الا بالله فصدق الله العظيم عندما قال ((أفان مات أو قتل انقلبتم على أعقابكم..) .........وانظروا من الذي انقلب بعد وفاة الرسول الأعظم صلوات الله عليه وأله وسلم ولعن الله أعدائهم اللعنة الابدية السرمدية..

مصر خير اجناد الارض
محب الصالحين الجزائر -

(قل لا اسالكم عليه أجراً إلا المودة في القربى)هذه الآية مكية، فكيف يُقال أنها نزلت في الحسن والحسين؟ ثم كيف يُطالبوننا نحن المسلمين بأن نتعامل مع هذه الأية على أننا مخاطبون بها بينما المخاطب بها هم كفار مكة الذين أساؤا لقرابتهم بالنبي صلى الله عليه وسلم. الأدلة: سئل عنها ابن عباس، فقال ابن جبير: هم قربى آل محمد، فقال ابن عباس: عجلت، إن رسول الله صلى الله عليه وسلم لم يكن بطن من بطون قريش إلا وله فيهم قرابة، قال: فنزلت ( قل لا أسألكم عليه أجرا إلا المودة في القربى ) قال:& ;إلا القرابة التي بيني وبينكم أن تصلوها& ;. وعن ابن عباس، قوله:( قل لا أسألكم عليه أجرا إلا المودة في القربى ) قال: كان لرسول الله صلى الله عليه وسلم قرابة في جميع قريش، فلما كذبوه وأبوا أن يبايعوه قال:& ;يا قوم إذا أبيتم أن تبايعوني فاحفظوا قرابتي فيكم لا يكن غيركم من العرب أولى بحفظي ونصرتي منكم ;. ثم إن كلمة (مودة) تحمل معنى (المحبة)، بينما كان أحب الرجال إلى النبي صلى الله عليه وسلم أبوبكر الصديق. اهل السنة يجلون ويحبون ال البيت لان نهج ال البيت سنة الحبيب صلى الله عليه وسلمولا اضن ان ال البيت يحتاجون الى من يدافع عنهم ومن حق مصر المحروسة حماية نفسها ........قال :نبينا الحبيب في مصر:عن عمر بن العاص حدثني عمر أنه سمع رسول الله يقول: (إذا فتح الله عليكم مصر بعدي فاتخذوا فيها جنداً كثيفاً، فذلك الجند خير أجناد الأرض) قال أبو بكر: ولم ذاك يا رسول الله؟ قال: (إنهم في رباط إلى يوم القيامة).

خطوة جيدة
بيروتي -

ان الشيعة وفكرهم ليس لها خطر على اهل مصر بوجود دعاة صالحين كعمر خالد والقرضاوي ولكن بغياب مشروع عربي مقاوم ضد اسرائيل يمكن لهؤلاء ان يلعبوا بمشاعر العموم ويجعلوهم متعاطفين مع ايران وحزب الات لذا وجب التيقظ امكرهم .الصلاة والسلام على سيدنا رسول الله واله وصحبه

اكيد في سبب !
مشعل من الرياض -

اكيد في سبب انهم أعتقلو .. ربما لانهم ارادو ان ينشرو المذهب الشيعي .. وتعلمون ياخوتي الشيعة ان كثير من الدول العربية لاترغب في انتشار المذهب الشيعي لديها لسبب او لا آخر .. كونو عقلانين في ردودكم بارك الله بكم

اضطهاد مابعده اضطهاد
المياحي-لاهاي -

مصر فيها حوالي اربعة مليون شيعي من محبي اهل البيت

اسع سعيك
فادي -

كد كيدك و اسع سعيك و وناصب جهدك فوالله لن تمحوا ذكرنا

فتى الاسلام
فتى الاسلام -

ياليتني من مسلمين امريكا او اي دوله اوروبيه .. من شاف حالكم كره الحيآه ..

شماعة الشيعة حتى متى
muhammad -

اصبحت شماعة الشيعة ومطاردة الشيعة والتنظيمات الشيعة والتبشير الشيعي امر يتكأ عليها ويستعملها كل من يريد ان يرضي امريكا واسرائيل او يضحك على من تعلموا كراهية الشيعة كي يستدر اموالهم او حتى من اجل كسب الشهرة والمال من المشايخ لان سوق مطاردة الشيعة سوق رائجة تماما ومكسبها مضمون لكل من يريد التكسب من ورائها ودائما ربط اي شيعي بايران فتسكت عمن يمارس اشد انواع القمع المنظمات الانسانية والاسلامية والشيوخ لانه اصبح الوحيد المسموح بهدر دمه وسجنه هو الشيعي وانا اقول والله شهيد على مااقول كنت شاهدا على هذه المسرحيات منذ الثمانينات فقد كنت من ضمن الظلبة الذين يدرسون في الجامعات المصرية في ذلك الوقت ونحن طلبة شباب راينا كيف ملات الشوارع والارصفة بالكتب التي تكفرنا وتحط من كرامتنا وتكرهنا الى الناس وما ان نلتقي مع الجاهل والمتعلم ويعلم اننا شيعة حتى بدا ينهال علينا بالاسئلة انت شيعي لماذا تفضلون على على محمد وهل لديكم قران اخر الى اخر الاسطوانة المشروخةفجمعنا مبلغا بسيطا وقما بطباعة كتاب عقائد الامامية ووزعناه بالسر وما علمت المباحث المصرية بذلك الا وقبضت علينا وكنا بحدود 29 شخص وكان العنوان الرئيسي في جريدة الاخبار القبض على تنظيم ارهابي خميني يريد تحويل مصر الى شيعة ومورس علينا اشد انواع التعذيب وفي النهاية قال لنا المسؤول الامني الكبير بصراحة نحن نعلم لايوجد تنظيم ولاتبشير ولاهم يحزنون ولكن كل مافي المسالة ان تبرعات الدول الخليجية توقف واردنا ان نثيرهم بهكذا تنظيم وحصلنا على مانريد لاننا نعرف انهم مصابون بداء اسمه الفزع من الشيعة ومستعدين لبيع هدومهم لمن يحارب الشيعة وهكذا فعل المغرب قبل شهور فتبرعت له الدولة الخليجية ب350 مليون دولار وهكذا اصبح القرضاوي حبيب السلفية بمجردان اثار زوبعة التبشير الشيعي وهم الذين كانوايكفرونه لانه كان قبل ذلك يدعو للوحدة بين السنة والشيعة وهكذا استغل قضية الشيعة الرئيس اليمني وكل هذه الامور تعلموها من سابقهم صدام والذي افلست خزائن الخليج ابان حرب الشيعة وايران من خلال مده بالمال وكذا يحصل اصحاب بعض الفضائيات والصحف والمقالات على مايريدون من اموال بمجرد شتمهم للشيعة كل الحكام ومتصيدي الفرص يعرفون كيف يحصلون على اموال السلفين بهذه الطريقة ولاحول ولاقوة الا بالله العلي العظيم

شماعة الشيعة حتى متى
muhammad -

الرد مكرر

اتقوا الله في انفسكم
مسلم -

ماتحوروش على نفسكو ياشيعة تحكمه ايه ولا مينانتو كلكو على بعض قد ايه اصلا ده انتو اللي طلعلكو حس وعملكو قيمة دولة الفرس اللي مجوعة شعبها وبتصرف على امثال شحاتة وغيره .... وعلى العموم النظام هنا مابيتهاونش في اي شئ يهدده لو كان مين معندوش اما ارحميني ليس حبا في الدين وانما الكرسيولكنها اراده الله ان يسلط الله المنافقين بعضهم على بعض والاخ اللي بيقول خدنا العراق وسوريا والكويت ومعرفش ايه وقريب مصر روح اغسلها الاول ياحبيبي وتعالى اتكلم دي مصر ياحتةلو متعرفش يعني ايه مصر تعالى بليل وانا اقولكوعلى العموم المصريين مايعرفوش عن الشيعة اي حاجة اصلا ....................... حسن شحاته الذي يقول ان على رقم واحدد مكرر مش رقم اتنين بعد الرسول لأ واحد مكرر كفر بين انتم اول من خذل على وخذلالحسين وااله هم براء منكم ....هل هذا يشفع لهم .... ويشهد الله على حبي لله اولا ثم الرسول وجميع الانبياء ثم لأل بيت النبي واصحابه جميعا نن لسنا مثلكم نخترع ونسب ونشتم ونلعن ونحرف كما تفعلون انتم .....وهل ملكتم العراق الا بموالاة الامريكان

مصيرهم
عمرو المصري -

ومن يظن مجرد الظن ان مصر فيها شيعه فهو مخطئ نحن سنه والي يوم الدين سنه نحمي وندافع عن حق الصحابة وأحفاد الرسول ولا نسب الصحابة فكر الشيعه من سب عمر بن الخطاب وأبو بكر الصديق ..... ....ومكة لهم في كربلاء والقيام بتفجيرات في الحرم المكي سنه 89 وتخريب العراق وكل هذا وتظنون مجرد الظن انهم سوف تقوم لهم قومه في مصر؟والله مخطئ من يظن ان مصر سوف تكون الا للسنه فقط

مصرى للابد
د.حازم النجار -

نحن المصريين اكثر الشعوب حبا لاهل البيت فالازهر منسوب لفاطمه الزهراء رضى الله عنها واكثر اسمائنا هى حسن وحسين وفاطمه وزينب وعلى بل نحن احرص منكم ياشيعه على هؤلاء الكرام ان مصر هى صاحبه اكبر مركز سنى بالتاريخ الذى يبث نوره الى كل اركان الدنيا فاسلم من فى امريكا وروسيا واستراليا وافريقيا بفضل الله ثم الازهر فمهما كدتم لمصر ستظل نور الاسلام الحقيقى ليس كما تزيفون. عجبا لهولاء الشيعه الذين يلطمون الخدود ويشقون الرؤوس ويزحفون للقبور من دون الله .