أخبار

الأسد: الحل الشامل صعب من دون وقف الاستيطان

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

دمشق: أعلن الرئيس السوري بشار الأسد اليوم الثلاثاء ان من الصعب تحقيق حل شامل في المنطقة من دون المصالحة الفلسطينية ووقف الاستيطان. وقال الأسد خلال استقباله اليوم أمين عام الرئاسة الفرنسية كلود غيان والمستشار الدبلوماسي للرئيس الفرنسي جان دافيد ليفيت، أنه من الصعب أن يكون هناك أي حل شامل في المنطقة دون تحقيق المصالحة الفلسطينية ووقف الاستيطان ،ولهذا لابد من تضافر الجهود لتحقيق هذا الهدف إضافة إلى السعي لرفع الحصار المفروض على الشعب الفلسطيني في غزة.

وذكر بيان رئاسي سوري أن محادثات الأسد مع غيان" تناولت العلاقات الثنائية حيث عبر الجانبان عن ارتياحهما لان العلاقات السورية الفرنسية بنيت على الثقة والمصداقية". وأضاف " كانت وجهات النظر متفقة حول أهمية التعاون والتنسيق القائم حاليا بين البلدين وضرورة تطويره بشكل مستمر لما لذلك من آثار وانعكاسات ايجابية على تحقيق مصالح شعبي البلدين وشعوب المنطقة ".

من جانبه وصف غيان الدور" المحوري "الذي تلعبه سوريا" بالهام جدا في المنطقة". وقال البيان ان المحادثات تطرقت إلى آخر تطورات الأوضاع في الشرق الأوسط وخاصة في الأراضي الفلسطينية المحتلة وعملية السلام ولبنان والعراق.كما تمت مناقشة "المتطلبات الضرورية لإعادة إحياء عملية السلام في ظل المواقف الإسرائيلية الرافضة للسلام".

وأضاف البيان الرئاسي ان الجانبين أعربا" عن عزمهما للعمل من أجل التوصل إلى سلام عادل وشامل يعيد الحقوق لأصحابها استنادا إلى قرارات الشرعية الدولية". كما عبر الجانبان عن" ارتياحهما لتطورات الأوضاع في العراق" وأكدا على "ضرورة تعزيز عملية المصالحة الوطنية التي تقوم بها الحكومة العراقية".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف