أخبار

تركيا تؤكد تمسكها بعضوية كاملة في الاتحاد الأوروبي

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

أنقرة: قال رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان اليوم ان بلاده لن تقبل سوى بعضوية كاملة في الاتحاد الأوروبي في أي مرحلة من مراحل مفاوضات العضوية مع الاتحاد. ونقلت وكالة أنباء الأناضول عن أردوغان قوله في خطاب متلفز إلى الأمة التركية ان بلاده مستعدة لإجراء التغييرات ليس فقط في الاقتصاد بل في جميع المجالات أيضاً.

وقال "أحد أهدافنا الذي يرتدي أهمية كبرى هو عضوية كاملة في الاتحاد الأوروبي".

وأضاف "لا يمكننا أن نقبل أي هدف آخر سوى العضوية الكاملة في أية مرحلة من المفاوضات مع الاتحاد الأوروبي".

وكان الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي والمستشارة الألمانية انجيلا ميركل اقترحا التوقيع مع تركيا على اتفاقية للشراكة المميزة، بدلاً من العضوية التامة في الاتحاد.

وأعرب أردوغان عن حزنه لاستخدام بعض السياسيين الأوروبيين عضوية تركيا في الاتحاد الأوروبي في شؤونهم السياسية المحلية واستغلال هذه المسألة، لافتاً إلى ان هؤلاء السياسيين يسيئون إلى العلاقة بين بلدانهم وتركيا.

وشدد على ان توجه تركيا واضح وهو ان "عضويتها في الاتحاد الأوروبي هي مجرد أداة فالهدف الحقيقي هو السير بتركيا نحو الحضارة الحديثة".
وأكد ان تركيا ستحل مشاكلها بـ"ديمقراطية وتستكمل عملية التغيير".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
..............
sima -

turkey will disgrace the europeans and spoil the civilizational freedoms in europe. turkey should stay OUT of europe and take its fanatic culture with it. turkiks stay home

من الموئكد لا ولن
أبو سمير -

لا أعتقد أن تصبح تركيا عضوا في الأتحاد الأوروبي في المستقبل القريب المدينة الجميلة أستبول نصفها يقعفي الجزء الأوروبي ومناخها قريب جدا من مناخات أوروبا لكن عقلية حكامها بمجملهم لن تكون أوروبيا