أخبار

الوساطة الدولية في مدغشقر ستستأنف في تموز

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

سرت: اعلن مسؤول في الاتحاد الافريقي الاربعاء ان الوساطة الدولية للخروج من الازمة في مدغشقر ستستأنف في تموز/يوليو مع اجراء محادثات مع ابرز الحركات السياسية في البلاد.

وقال رمضان لعمامرة، مفوض السلم والامن في الاتحاد الافريقي، على هامش القمة الافريقية في سرت بليبيا ان "اجتماع مجموعة الاتصال الدولي سيعقد منتصف تموز/يوليو من اجل تقييم الوضع".

واضاف ان هذا الاجتماع يهدف الى "البحث عن الوسائل الكفيلة بتكثيف وتسريع المفاوضات من اجل التوصل الى افاق حل في امد قصير". واشار الى "نية استئناف المفاوضات خلال شهر تموز/يوليو".

وكانت الوساطة التي تضم ممثلين عن الاتحاد الافريقي والامم المتحدة والمنظمة الدولية للفرنكوفونية اعلنت منتصف حزيران/يونيو عن تعليق المفاوضات.

وقال لعمامرة ايضا ان "الفكرة هي التوقف لبعض الوقت كي تدرس الحركات السياسية في مدغشقر الوضع بهدف ان يتمكن كل طرف من بذل جهود باتجاه لقاء الاخرين".

واضاف "عندما نتحدث عن البحث عن حل توافقي، فمن الواضع ان الامر لا يتعلق بالتشبث بالمواقف الاساسية".

وعقدت منذ الثامن من نيسان/ابريل جلسات مفاوضات مختلفة ضمت ممثلين عن اندريه راجولينا، رئيس السلطة الانتقالية العليا، ومارك رافالومانانا الرئيس الذي طرد من السلطة في 17 اذار/مارس بالاضافة الى الرئيسين السابقين البير زافي وديديه راتسيراكا.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف