أخبار

البارزاني يتهم جهات بتقليص مكتسبات الأكراد

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

بغداد: إتهم رئيس وزراء إقليم كردستان العراق نيجيرفان البارزاني جهات لم يسمها بمحاولة تقليص مكتسبات الشعب الكردي "التي تحققت بتضحياته الكبيرة". وقال البارزاني، الذي كان يتحدث الى حشد من المواطنين الاكراد في محافظة دهول، احدى محافظات الاقليم، "الى الان يريد البعض ان يقلص مكتسباتنا التي جاءت بالتضحيات الكبيرة للشعب الكردستاني".

وكان رئيس اقليم كردستان العراق مسعود البارزاني قد نفى امس ان يكون قد تنازل عن اي شبر من المناطق المتنازع عليها مع الحكومة الاتحادية، والتي يطالب الاكراد بضمها الى الاقليم وفي مقدمها كركوك ومدن وبلدات اخرى في محافظات نينوى وديالى وواسط.

واضاف رئيس وزراء الاقليم "لقد ساهمنا وبشكل فعال في بناء نظام سياسي جديد في العراق ولنا الحق في الحصول على حقوقنا المشروعة من خلال تنفيذ بنود الدستور العراقي، حتى لا يتكرر التاريخ وحملات الانفال السوداء والقصف الكيميائي".

وبشأن علاقة حكومته مع الحكومة الاتحادية ببغداد لجهة المشاكل والقضايا العالقة، قال "علاقتنا مع بغداد تستند الى اساس الشراكة بين الطرفين ويتوجب ان يكون الدستور هو الفيصل في حل المشاكل العالقة بيننا وخاصة في مسألة الحدود الجغرافية وتنفيذ المادة 140 من الدستور فضلا عن مشاكل النفط وقوات البيشمركة".

ولفت الى أن "المكتسبات التي حققها الشعب الكردي لم يأخذها هبة من احد بل جاءت بالتضحيات الجسام ودماء الشهداء وبطولة البيشمركة وشعب كردستان"، منوها بضرورة ان لا يكون منطق القوة هو السبيل لحل المشاكل "لأن التاريخ أثبت ان هذا المنطق لا يأتي بنتيجة". وتأتي تصريحات البارزاني هذه في خضم الدعاية الانتخابية للانتخابات البرلمانية والرئاسية بإقليم كردستان والتي من المقرر اجراؤها الشهر المقبل.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
سيندم البرزاني غدا
المراقب الوطني -

من حق البرزاني ان يقول ما يريد، ولكن ليس من حق البرزاني ان يصف نفسه بالبطل المحرر،فعلية ان لا ينسى ايلول من عام 1996 وكيف كان يركع على أكتاف صدام حسين خوفاً من جلال طالباني والعراق يومها هو المنقذ.ان عنتريات البرزاني ما صدرت من قوته وقوت الشمركة ،لكنها صادره من ضعف حكام بغداد الخائفين المرتجفين على المصير المحتوم غداً.الاوطان لا تحكم بالفهلوة والاعتداء بل بالقانون فاذا كان البرزاني يتشبث بالتاريخ والتضحيات عليه ان يقرأ التاريخ ولا يهرول وراء دستور خائب كتبته الايدي الخائنة في عراق التغيير،سيندم البرزاني غداً ولكن لم يجد صداما اخر يدافع عنه من الوطنيين؟

واسط :ضحكتني
ahmed -

واسط :ضحكتني صدك كردي. أين هي مكتسبات الشعب الكردي . اذا رئيس الاقليم برزاني ور رئيس وزراء إقليم كردستان العراق برزاني ورئيس المخابرات برزاني . السؤال هو :هل باقي الشعب خدم لهذه العائلة ام لا يوجد فيهم شخص يستحق منصبا قياديا ام ان العملية كلها ديمقراطية عائلية ودكتاتورية على الشعب ؟؟؟؟؟؟؟ وبعد كل هذا يتكلمون عن مكتسبات الشعب الكردي ؟؟ رجاءاُُ عددوا هذه المكتسبات وعددوا سجناء الرأي والصحفيين في سجونكم وعدد الاكراد الذين لايجدون قوت يومهم وعندها سنرى مكتسباتكم على حقيقتها ؟؟انها مجرد مكتسبات عائلة برزاني وبعض خدمهم.