أخبار

انسولزا يؤكد من الهندوراس صعوبة عودة سيلايا

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

جورج تاون: اعتبر الامين العام لمنظمة الدول الاميركية خوسيه ميغيل أنسولزا الذي يزور الجمعة هندوراس، ان عودة رئيس هندوراس مانويل سيلايا الذي اطيح به الاحد الماضي، ستكون "صعبة جدا". وكان من المقرر ان يرافق انسولزا، سيلايا الى هندوراس نهاية هذا الاسبوع غير ان منظمة الدول الاميركية اعلنت الخميس ان امينها العام سيزور الجمعة عاصمة هندوراس "لاقل من 24 ساعة".

واوضح انسولزا خلال مؤتمر صحافي الخميس بعد اجتماعه مع قادة مجموعة الكاريبي في غويانا "لا يمكنني ان اقول اني واثق، سابذل ما بوسعي غير اني اعتقد انه سيكون من الصعوبة بمكان تسوية كافة الامور خلال ايام قليلة". ومن المقرر ان يتباحث انسولزا في هندوراس مع اعضاء في المحكمة العليا والكونغرس اللذين صادقا على الاطاحة بسيلايا غير انه استبعد القيام باي تفاوض.

واوضح "نحن لا نذهب الى هندوراس للتفاوض. سنطلب ان يتوقف ما يجري حتى الان وسنسعى الى حلول تتيح العودة الى الوضع الطبيعي". وقالت منظمة الدول الاميركية في بيان "ان الامين العام انسولزا سيبلغ الفاعلين السياسيين في هندوراس محتوى القرار الذي تبنته الجلسة العامة الاستثنائية للمنظمة في 30 حزيران/يونيو". وكانت هذه المنظمة الاقليمية حددت مهلة 72 ساعة لاعادة رئيس هندوراس المخلوع الى منصبه والا فانها ستعلق عضوية هندوراس.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف