أخبار

القمة الإفريقية تطلب فرض عقوبات على اريتريا

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

سرت: دعت قمة الاتحاد الافريقي في سرت (ليبيا) الجمعة مجلس الامن الى فرض عقوبات على اريتريا المتهمة بالمشاركة في تقويض الاستقرار في الصومال من خلال تسليح اسلاميين متطرفين.
وفي البيان الختامي للقمة التي انهت اعمالها مساء الجمعة، عبر الاتحاد الافريقي عن "دعمه التام" للحكومة الانتقالية في الصومال التي تسعى من اجل البقاء في مواجهة الاسلاميين المتطرفين.

ووجه الاتحاد الافريقي الذي يضم 53 عضوا، "نداء" الى مجلس الامن "ليتخذ تدابير فورية بما فيها فرض منطقة للحظر الجدوي وغلق المرافىء البحرية للحؤول دون دخول عناصر اجنبية الى الصومال".
وطلب ايضا من مجلس الامن "فرض عقوبات على جميع المتدخلين الاجانب ... وخصوصا اريتريا، الذين يقدمون دعما الى المجموعات المسلحة" سعيا الى اطاحة الحكومة الانتقالية الصومالية.

واتهم البيان ايضا هذه المجموعات بالتعرض "للمدنيين وقوة الاتحاد الافريقي للسلام" المنتشرة في الصومال.
ودعا الاتحاد الافريقي من جهة اخرى دوله الاعضاء الى "ارسال العناصر العسكرية الضرورية" لتمكين قوة الاتحاد الافريقي من القيام بمهمتها.
ولا تتألف هذه القوة في الوقت الراهن الا من 4300 جندي -بوروندي واوغندي- من اصل ثمانية الاف اتخذ قرار بارسالهم.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لا يحق إلا الحق
صومالي -

اولا هذه المنظمة هي منظمة اداة الامبريالية و تسعى لتقسيم الصومال ليقدمونه على طبق من الذهب لمصالح الغربية و ادواتهم في شرق افريقيا من الذي يجب مساعدته هل من يدير معظم مناطق الصومال أي من يدير عمارة في حارة من حواري مقديشو فعلا إن أردتم مساعدت الشعب الصومالي ليس بتجريم طرف لصالح طرف ثاني الوضع في الصومال نتيجة الفشل الدولي و ادواتها و ليس ارتريا و أن تأخذ ارتريا كبش فداء لم يغفر لكم التاريخ من جرائمكم على الشعب الصومالي من هو الذي يثير الفتن في الصومال أليس هي امريكا و اثيوبيا و كينيا و منظطة العمالة الأفريقيا بدلا أن تصلحوا بين الأطراف و حل مشكلة الصومال أجمع بدلا تقويض القضية و حل مشكلة مقديشو فقط يا ناس حرام و الله حرام و المحزن العرب و المسلمين يوقعون نفس الجرم على هذا الشعب الاعذل الذي يطالب بوحدة وطنه و ليس غلا