أخبار

سوريا تفرج عن المعارض البحريني محمد المقداد

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

ميساء يوسف من المنامة: أثمرت تحركات بحرينية رسمية مع نظيرتها السورية بالإفراج عن أحد المواطنين البحرينيين، أوقفته السطات السورية على خلفية قضية اتهامه من قبل السلطات الأمنية البحرينية، بالتحريض على القيام بأعمال إرهابية والتمويل لها. وصرح عبدالرحمن مبارك السليطي، السفير البحريني لدى سوريا، أن السلطات السورية اطلقت سراح المعارض البحريني الشيعي محمد حبيب المقداد بعد ظهر اليوم الأحد، معربا عن شكره وتقديره للمسؤولين في الجمهورية العربية السورية لتعاونهم وتسهيل الافراج عن المواطن المقداد.

وكانت قوات الحدود السورية قد أوقفت المقداد يوم الأربعاء الماضي لأتهامه بالتحريض لاحدى العمليات الإرهابية، من قبل السلطات الأمنية البحرينية، فيما يعرف بقضية "الحجيرة" والتي عفى ملك البحرين عن المتهمين فيها. وكان رجل الدين "محمد حبيب المقداد" متوجها إلى العراق عن طريق سوريا حين فاجأته المخابرات السورية بالتوقيف، على خلفية قيام بعض من المعارضين البحرينيين بالتدرب في منطقة الحجيرة بسوريا، اذ اتهمت السلطات البحرينية الشيخ محمد حبيب المقداد بتمويل هؤلاء المتدربين في سوريا ماديا، مع علمه بالأعمال الإرهابية التي يخططون لها من أجل قلب نظام الحكم في البحرين.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لا ينفع العفو
toto -

يتعامل حكام الخليج بمقولة العفو عند المقدرة ولكن هل ينفع مع امثال هؤلاء عفو او ترفع عن الصغائر وهل ينظر الى مثل هذا العفو على انه ضعف وعدم قدرة على العقاب او خنوع لمن يقف ورائهم من الايرانيين ؟لقد قالها صدام لاينفع مع الفرس الا ان تضربهم

الى توتو
baqir salman -

يذكر توتو قول صدام أن الفرس لا ينفع معهم الا أن تضربهم. ويقول رسول الله (ص) ليس لعربي على عجمي فضل إلا بالتقوى. أين صار مصير صدام يا توتو بعد أن ضربهم 8 سنوات يعاونه في ذلك كل العرب وكل الغرب والشرق؟ عسى الله أن يحشرك مع حبيبك صدام، والمرء مع من يحب.

غريب
امل -

الكل يتكلم عن العفو وعن التوقيف فهل جاء على بال احد منكم من اين ياتي هذا الفرد من المال لينتقل من مكان الى اخر بملابس ليست رثه ويعمل الله ما في حساباته وما هي العقارات التي بين يديه وماذا ورث او حصل عليه ومن اين ... العجيب بان الكثير من هؤلاء الذين برزوا اصبح لهم املاك واصحاب ميراث هل كل البحرينين من هذه الفئة اغنياء اذا لماذا تبني الحكومه المنازل الايله للسقوط في مناطقهم اليس الاولى لمثل هؤلاء الملالي التعاون في البر والتقوى ومساعدة الناس في العيش الكريم او تركهم في مثل هذا الوضع والتحريض على تحويل مسؤلياتهم الى السلطة والتي هي من الاساس قد تحملت مسؤلية السكن من خلال وزارة الاسكان من قروض وبناء وغيرها بالاضافة الى وزارة الشؤن الاجتماعية وما تقدمها من مساعدات نقدية بالاضافى الى توفير الدراسات بالمجان في المدارس الحكومية والجامعة البحرينية والكثير الكثير منها احتواء الايتام ومصاريف الارامل والمطلقات والعاطلين يا ناس هل هؤلاء حقيقة يستحقون الاحترام وهم يعيشون على ظهورنا ويدعون النزاههه من اين لهم الاموال ليسافروا جيئه وذهابان كل وقت واخر اذا كانت اموالهم كثيرة فابن الوطن اولى وليخافوا الله ... اما ما يبحثون عن ثغرات في وطننا فلا توجد ثغرات وقد اغلقوا الابواب على انفسهم وها هم يقطعون بعضهم بعض بسبب اكتشافات نفاقهم وكذبهم في خدماتهم للناس يسعون للطائفية اكثر من غيرهم ويتحدثون في مجالسهم السريه بما لا يفيد اي مواطن لا الشيعة ولا السنه ولكن لمصالحهم الشخصية والدليل على ذلك مطالبهم في البرلمان لمواضيع التقاعد وزيادة رواتبهم والتامين الصحي والله اعلم ما هو المخفي الذي لا يعلم عنه الناس من ارصدة خارج البحرين ومساكن خاصه بهم خارج البحرين ايضا وما هو الغريب ليس عجبا ان نسمع غدا ونكتشف ما هو اخفى