أخبار

الرياض تنفي استخدام اسرائيل أراضيها لضرب لايران

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

الرياض: نفت المملكة العربية السعودية الاثنين ما نشر من انباء عن موافقة ضمنية على السماح لطائرات اسرائيلية بالتحليق فوق اراضيها اذا اضطرت الى ضرب ايران، وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية السعودية اسامة النقلي "من المؤكد ان ذلك ليس صحيحا. ليس لدينا اي شكل من العلاقات مع الاسرائيليين".

وكانت صحيفة "صنداي تايمز" البريطانية ذكرت الاحد ان الرياض اعطت الحكومة الاسرائيلية موافقة ضمنية على تحليق طائرات اسرائيلية فوق اراضيها لضرب ايران، وقال مصدر دبلوماسي للصحيفة ان "السعوديين اعطوا موافقتهم الضمنية على ان تستخدم القوات الجوية الاسرائيلية اجواءهم في اطار مهمة تصب في مصلحة اسرائيل والمملكة العربية السعودية معا"، واضافت "صنداي تايمز" ان رئيس جهاز الاستخبارات الاسرائيلية (موساد) مئير داغان اكد لرئيس الوزراء الاسرائيلي ان السعودية ستغض الطرف عن التحليق فوق اراضيها في حال قررت الدولة العبرية شن غارة على المنشآت النووية الايرانية.

واوضحت ان رئيس الموساد اجرى منذ العام 2002 لقاءات سرية منتظمة مع السعوديين في هذا الصدد، رغم عدم وجود علاقات دبلوماسية رسمية بينهما، من جانبه نفى المتحدث السعودي بشكل قاطع اجراء شكل من اشكال المباحثات بين السعودية واسرائيل مشددا على ان البلدين لا يقيمان اي علاقات سواء كانت دبلوماسية او تجارية او غيرها.

واوضح ان ما يتردد من حين لاخر من انباء عن علاقات سرية بين البلدين هدفه الاساءة الى العلاقات العربية لبلاده، وقال المتحدث ان "سياستنا واضحة جدا وموقفنا متشدد جدا بشان اي شكل من اشكال العلاقات مع اسرائيل"، واضاف "من حسن الحظ ان هذه الادعاءات المستمرة لا تؤخذ على محمل الجد".

وفي القدس، نفى مكتب رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو الاحد هذه المعلومات، معتبرا انها "عارية تماما عن الصحة ولا اساس لها".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لسة فاكر
Mandella -

لادخان بدون نار !!!! هذا اولا . وثانيا: اكثر المحطات الفضائية والصحف المقروئة , ابتهاجا وتصفيقا ,رقصا وتبجيلا, لضرب ايران وطحن وسفك دماء بعض الشعوب العربية هو فضائية العربية !!!!!!!!!!!!!!!!!!

امنيتي الشخصية
toto -

وبما انكم تتفاخرون انكم فرس فاني اود ان اقول الحقيقة التي اقتنع بها شخصيا اتمنى ان يسمح الخليجيين بمرور الطائرات العسكرية لتضرب الفرس المجوس الذين يحتلون جزر الامارات ويطالبون بالبحرين ولهم خلايا بالسعودية والكويت ولهم قوات عسكرية في العراق ولبنان ويسيطرون على سوريا ولديهم الحوثيين باليمن ولهم تدخل في موريتانيا ولهم في جزر القمر واكتشفت مصر خليه لحزب الله الايراني وقطعت المغرب علاقاتها وتأذت الاردن من الايرانيين وتدخلاتهم ولهم خلايا عبر الجهاد وحماس في شق الصف الفلسطيني لتدخل اللفرس بالمغاربة ويوجد للفرس تدخل في موريتانيا ولهم علاقات وثيقة مع السودان ويقف الى جوارهم قطر وليبيا فمن تبقى من البلاد العربية لم تتدخل فيه ايران بطريقة سيئة تعكر صفو الامن والاستقرار في هذة البلاد واللعب على تشجيع جماعات لديها مشاكل بسيطه مع بلادهم تستغلها ايران لضرب الوحدة الوطنية لتقع بعدها النزاعات والشقاقات ويخسر من يضع يده بيد الايرانيين لذلك وبناء على ماسبق وبما ان اسرائيل تريد الانسحاب من الاراضي السورية وماتبقى من مزارع شبعا وانسحبت من غزة والضفة وسيناء ووادي عربة وتصغر اسرائيل يوم بعد يوم وليس لديها تدخل في البلاد العربية لتشق الصف الداخلي اتمنى ان تضرب اسرائيل ايران اليوم قبل غدا لتشغلها بنفسها عنا ونحفظ امن بلاد العرب والمسلمين ولا يجد كل من في نفسه هوى ان يجد دولة تدعمة عسكريا ليقاتل ابناء الشعب الواحد واتمنى من كل قلبي وانا واضح وصريح لو اننا نساهم في دفع قيمة الاسلحة التي تضرب بها ايران لانها خطر على الاسلام قبل ان تكون خطر على اسرائيل لان اسرائيل تملك سلاح نووي تستطيع ضرب ايران ومحيها من على الخارطة بقوتها النووية وخطر ايران الفعلي على البلاد العربية اكبر لان اسرائيل لاتطمع في احتلال مكة والمدينة كما هم المجوس وصلى الله وسلم على محمد وال محمد