أخبار

صحيفة: خيبة أمل برلين من ود دمشق حيال طهران

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك
مصر: دعوى لسحب البعثة الدبلوماسية من طهران

فرانكفورت: نقلت صحيفة "فرانكفورتر ألغيماينه" الصادرة اليوم في فرانكفورت عن موفدها في دمشق ان برلين أبدت على لسان وزير الخارجية الألماني الاتحادي فرانك فالتر شتاينماير "خيبة أملها من الود الذي تظهره سورية حيال إيران" وذلك في إشارة إلى موقف دمشق من نتائج الانتخابات الرئاسية الايرانية.

ووفق "فرانكفورتر ألغيماينه" فإن الوزير الاتحادي شتاينماير الذي أجرى اليوم محادثات مع الرئيس السوري بشار الأسد "دعا دمشق إلى الكف عن تأييد الإرهاب الاقليمي" وأن "تتوقف عن توفير المساعدات لحزب الله" اللبناني.

وقالت الصحيفة التي واكبت زيارة نائب المستشارة الألمانية في محطته بدمشق اليوم، أنه أبلغ الرئيس السوري "ارتياحي لأنني حضرت اليوم إلى هنا" ولو ان شتاينماير طلب "اعتقال مقاتلي القاعدة على طول الحدود مع العراق" فضلاً عن ضرورة استمرار دمشق "في التوسط بين المتخاصمين الفلسطينيين أي فتح وحماس" حسب الصحيفة.

ونقلت الصحيفة عن رئيس الدبلوماسية الألمانية رأيه بأن "دمشق يجب أن تلعب دوراً بناءً في عملية السلام ولو ان مصالحة وشيكة بين اسرائيل وسوريا لاتزال بعيدة المنال نظراً لتباعد مواقف الجانبين عن إمكانية الجلوس على مائدة المفاوضات المباشرة" وفق الصحيفة.

وذكرت الصحيفة الصادرة في فرانكفورت ان شتاينماير ألح على رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو في القدس مساء أمس "ضرورة تحسين الأوضاع المعيشية في الأراضي الفلسطينية بسرعة من القاعدة إلى القمة" بالاضافة إلى "بناء هياكل الدولة (الفلسطينية) والقضاء والشرطة والمحاكم وأيضا الطرق والمنازل والمصانع" حسب الصحيفة.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف