أخبار

شعبية زوجة أوباما تتقدّم عليه

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

لوس انجلس: أظهرت نتائج إستطلاعات الرأي الأميركية ان السيدة الأولى ميشيل أوباما تتقدم على زوجها الرئيس الأميركي باراك أوباما في ما يتعلق بالشعبية. وأفادت صحيفة "لوس أنجلس تايمز" الأميركية ان استطلاع "هاريس" على الإنترنت الذي شمل 2177 أميركياً، بيّن أن 68% من المستطلعين يشيدون بالسيدة الأولى فيما لا يفعل ذلك 32%، في حين أن تأييد الرئيس أوباما تراجع من 59 الى 54%، أما نسبة غير الموافقين عليه فارتفعت من 41 إلى 46%. أما نتائج استطلاع "هاريس" آخر فأظهر ان 77% من المستطلعين يظنّون ان السيدة أوباما تترك تأثيراً إيجابياً على زوجها.

وراجعت "لوس أنجلس تايمز" الاستطلاعين الذين تطرّقا إلى مجالات أخرى، فأشارت إلى ان 4% من المستطلعين يقولون ان "وول ستريت" أو شركات إصدار بطاقات الائتمان صادقون ويستحقون الثقة، فيما قال 43% ان أميركا تسير على الخط الصحيح، وأسف 57% لأن بلدهم يسير في الاتجاه الخاطئ.

وقال غالبية الأميركيين، أي 52%، ان كوريا الشمالية تشكل تهديداً جدياً للولايات المتحدة. وفي مؤشر إلى تأثير الأزمة الاقتصادية على الأميركيين، اعترف 62% من المستهلكين بأنهم يشترون أشياء غير معروفة لادخار المال، و47% باتوا يتناولون وجبة الغداء في مركز العمل و36% يقصون شعرهم مرات أقل و19% أوقفوا عادة شرب القهوة عند توجههم صباحاً إلى العمل.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف