أخبار

زرداري:باكستان شكّلت جماعات إرهابية لأهداف خاصة

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

لندن: كشفت صحيفة "ديلي تليغراف" اليوم الخميس أن الرئيس الباكستاني آصف علي زرداري اعترف بأن بلاده شكّلت" جماعات إرهابية" بغرض مساعدتها على تحقيق أهداف سياستها الخارجية. ونسبت الصحيفة إلى زرداري قوله أمام مسؤولين بارزين سابقين خلال اجتماع في اسلام اباد "لنكن صريحين مع أنفسنا ونعترف بالحقائق وأن ارهابيي اليوم كانوا أبطال الأمس إلى أن وقعت هجمات 11 سبتمبر/أيلول وصاروا يتبعونا نحن أيضاً"، مشيرة إلى أن هذه التصريحات تمثل اعترافاً بأن باكستان درّبت ارهابيين لشن هجمات ضد الهند في اطار حربها الطويلة بشأن اقليم كشمير.

واضاف الرئيس الباكستاني "هذه الجماعات لم يتم نبذها بسبب ضعف الحكومة بل لأسباب سياسية لأنها أُسست وتم احتضانها عن تصور وتصميم في اطار استراتيجية أُريد من ورائها تحقيق بعض الأهداف التكتيكية القصيرة المدى". وكان الرئيس زرداري أكد في مقابلة مع الصحيفة نفسها هذا الأسبوع أن الكثير من المسلحين الإسلاميين الذين يحاربون حكومته اليوم "كانوا أدوات استراتيجية بيدها من قبل لكنهم لا يحظون على دعم أي جهة في مؤسسة الحكم الآن"، وتعهد بدحر الجماعات المتطرفة التي استخدمتها بلاده في حروبها مع الهند.

وقال زرداري إن العمليات العسكرية في المستقبل "ستستهدف الجماعات التي كانت تُعتبر موجودات استراتيجية وكل متمرد سواء أكان في كراتشي أو لاهور أو أي جزء من باكستان". ورفض الإنتقادات بأن الحملات العسكرية التي أمر بشنها ضد الجماعات المسلحة نابعة من بادرات حسن النوايا التي وجهها إلى الهند".


التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف