أخبار

مقتل 3 في جنوب اليمن على يد عناصر تخريبية

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك


صنعاء: كشفت وزارة الدفاع اليمنية الجمعة مقتل 3 أشخاص في جنوب اليمن على أيدي من وصفتهم بـ "العناصر التخريبية"، في إشارة الى المحتجين الجنوبيين الذين يطالبون بفصل الجنوب عن الشمال. وقالت الوزارة في بيان على موقعها الالكتروني، "أقدمت عناصر تخريبية انفصالية" اليوم الجمعة على اعتراض المواطن عبد الحميد القباطي ونجليه فايز وياسر وصهره خالد علي عبدالله في منطقة حبيل جبر بردفان.

ونسبت الوزارة إلى مصدر في نيابة محافظة لحج لم تسمه قوله "ان التحقيقات الأولية تشير الى ان تلك العناصر التخريبية قامت بإطلاق النار على المواطنين الأربعة مما أدى إلى مقتل الأب" عبدالحميد القباطي "ونجله فايز وصهره وإصابة نجله الثاني" ياسر "بجراح خطيرة.

وأشار المصدر إلى انه تم التعرف على القاتل ويدعى علي سيف، "وهو من العناصر التخريبية المطلوبة امنيا، حيث تجري الأجهزة الأمنية ملاحقته لضبطه وتقديمه للعدالة". يشار الى انه ما زال التوتر يخيم على مدن الجنوب مع تسجيل تصاعد للتوتر الفئوي بين الشماليين والجنوبيين. تصاعدت حدة التوتر خلال الاشهر الماضية في جنوب اليمن مع تنظيم تظاهرات شبه يومية واندلاع اضطرابات قتل خلالها نحو 19 شخصا.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
استنكار جنوبي
جنوبي غيور -

نتمنى من إيلاف أن تنشر رأي الطرفين ولا تتفرد بنشر خبر السلطات اليمنية من دون أن ترجع لقيادات الحراك المتهمين حسب مزاعم نظام صنعاء .. هنا نفي واستنكار ودعوة لمسيرات من قبل مشائخ وقيادات الحراك الجنوبي ..فيما الخبجي يتهم سلطات الاحتلال بالوقوف خلف الحادث .. مشائخ وقيادات الحراك في ردفان ويافع يستنكرون جريمة قتل 3 من أشقائنا الشماليين ويدعون أبناء الجنوب إلى مسيرة صامتة تنديدا

كذابــــــــــــــــ
كذاب -

هددتم الناس و انذرتموهم بضروره اخلا محلاتهم قبل يوم 7/7 و جاءت هذي الجريمه تنفيذ لتهديدات قطاع الطرق قاتلين الابرايا سافكين الدماء عبر التاريخ. هؤلا مجموعه الذين ينتمون الى القرون الوسطى و لمن لم يصدق ان يذهب الى يوتيوب و يبحث عن صورهم.

احذروا الفتنة
اليمني -

واتقوا فتنة لاتصيبن الذين ظلموا منكم خاصة والفتنة نائمة لعن الله من ايقظها وهذه الجريمة البشعة ما هي الا مبعث فتنة لاندري من وراءها وعلى اهالي المنطقة ان يكونو عقلاء ويقفوا صفا واحدا في ملاحقة الجناة ويبتعدوا عن المناطقية لنكون شعبا وجسدا واحد ضد الظلم والفساد والاستبداد