أخبار

اليمن تفرق إعتصاما تضامنياً مع صحيفة الأيام

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك


صنعاء: فرقت السلطات اليمنية في مدينة عدن كبرى مدن الجنوب اليوم الأحد اعتصاما أمام مبني المحافظة دعت له منظمات المجتمع المدني تضامنا مع صحيفة "الأيام" المستقلة والممنوعة من الصدور منذ نحو شهرين. وقال المدير التنفيذي لصحيفة " الأيام" للصحافيين "بأن السلطات الأمنية اعتقلت عشرة من موظفي الصحيفة، وأودعتهم السجون".

ورفع المشاركون في الاعتصام لافتات عبرت عن الاحتجاج لتوقيف "الأيام" ومصادرتها والمطالبة باستئناف الصدور. وقدر عدد المعتصمين أمام مبني المحافظة بنحو 200 موظف من موظفي الصحيفة عبروا عن امتعاضهم على إجراءات بمنع ومصادر وإغلاق الصحفية. وجاء منع صحيفة "الايام" وسبع صحف أخرى في 11 يونيو/ حزيران الماضي اثر اندلاع المواجهات فى جنوب اليمن بين الجيش ومحتجين يدعون لانفصال اليمن.

وتضرر من إيقاف الصحيفة نحو 220 موظفا وموظفة ومراسلين في المحافظات والمديريات 609 موزعاً وبائعاً متجولاً و340 مركز بيع الصحيفة في المحافظات. وكانت للجنة المنظمة للاعتصام قالت إنها قد أبلغت محافظ عدن الدكتور عدنان الجفري بإقامة الاعتصام في مذكرة سلمت له.

وكانت منظمات حقوقية قد طالبت الرئيس اليمني علي عبد الله صالح بإلغاء قرارات المنع الصادرة عن وزارة الإعلام بحق بعض الصحف، ومنها "الأيام" وحثها على تغليب الالتزام بالمعايير الدولية لحرية الصحافة، وإعادة الحياة الصحافية في اليمن إلى سابق عهدها.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
جدة
رامي -

الى متى سيضل السلب ؤالنهب في الجنؤب العربي ؤلاكن الان نهض المارد الجنؤبي