أخبار

وزير خارجية اليمن: أحداث الشغب ذات طابع إرهابي

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

صنعاء: وصف وزير الخارجية اليمني أبو بكر القربي أحداث الشغب التي وقعت في المحافظات الجنوبية من البلاد بأنها ذات طابع "إرهاب"، مشددا على ان السلطات ستتخد إجراءت قانونية بحق مثيري الشغب. ونسبت صحف يمنية اليوم الثلاثاء إلى القربي قوله في اجتماع مع سفراء الاتحاد الأوربي، ان "أحداث الشغب الأخيرة التي أقدمت عليها عناصر التخريب بالمحافظات الجنوبية توكد المنحى الارهابي والاجرامي الذي اتخذته تلك العناصر موخرا".

واعتبر ان تلك الأحداث أثارت غضب الشارع اليمني شمالا وجنوبا، موكدا التزام الحكومة باتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة ضد مثيري الفوضى والشغب وزعزعة الأمن والاستقرار. وأسفرت صدامات بين محتجين جنوبيين يطالبون بالانفصال منذ يونيو/حزيران الماضي إلى مقتل 19 شخصا وجرح العشرات واعتقال المئات. وأطلع القربي السفراء على التطورات الجارية في الساحة اليمنية وجهود الحكومة المستمرة لانجاز الإصلاحات الاقتصادية "وابراز النجاحات التي تحققت في مجال الإصلاح القضائي".

وكان الرئيس اليمني علي عبد الله صالح قال الأحد الماضي اثر وقوع اضطرابات فى جنوب اليمن، "إننا لن نسمح بانجرار الوطن إلى المخططات التآمرية التي رسمها الحاقدون والمأجورون لإذكاء نار الفتن والصراع بين أبناء الوطن الواحد".

ويشهد اليمن منذ مارس/آذار 2006 مظاهرات شبه يومية فى المحافظات الجنوبية بدأت بالمطالبة بعودة نحو 70 ألف موظف تضرّروا من حرب أهلية بين صانعي الوحدة اليمنية، لتنتهي بما يسمي بـ "فك الارتباط " بين الشمال والجنوب.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
ضربني وبكى
FALAH_ALTAMIMI -

هاهي اعمال حكام العرب وتبريراتهم مره واحد يخرج الشعب ليعبر عن معاناته ويحاول ان يسير بركب شعوب دول التطور والاستقرار بكافة مجالاته يصفون الشعب بالغوغائي فقط مره في كل 30الى 50 سنه وهم جاثمين بهذه الفتره الزمنيه على رقاب الشعوب يصفونها ديمقراطيه الله يشلع حكام العرب انشاء الله شلعت صدام واطمئنواا يتها الشعوب الجائعه فالسيل جارف فلا تستعجلوا بشر القاتل بالقتل والله بعون شعب اليمن الذي بذل لهم رئيسهم الكات حتى يخدرهم وسوف يقول الشعب كلامه المدوي ولاينفعه التخدير ودمتم للنهوض

الوحده ماتت
حضرمي -

الارهاب ينطلق من دار الرئاسه حسب تصريح الرئيس البيض اما الجنوبيين يطالبون بفك الارتباط مع الجمهوريه العربيه اليمنيه المحتله للجنوب العربي منذ 1994 والكرت الي يلعبه القربي محروق ولن ينطلي على الدول الاوروبيه