أخبار

مطالبة بإستدعاء السفير الصيني بعمّان بسبب "الانتهاكات"

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

عمّان: ذكرت مصادر نيابية أردنية اليوم الثلاثاء أن 40 نائبا وقعوا مذكرة ورفعوها لرئاسة مجلس النواب، تطالب الحكومة باستدعاء السفير الصيني في عمّان للاحتجاج على ما أسموه "الانتهاكات" التي يتعرض لها المسلمون في الصين.

وقالت المصادر ليونايتد برس إنترناشونال ان النواب الموقعين على المذكرة طالبوا باستدعاء السفير الصيني في عمّان و"إبلاغه الاستنكار الشديد والإدانة لما يحدث"، ومطالبة الحكومة الصينية بمراعاة علاقاتها الاقتصادية "الهائلة" مع دول العالم الإسلامي التي "يتصاعد غضب شعوبها يوما بعد يوم لما أصاب إخوانهم" في الصين.

ولفت الى أن النواب الموقعين على المذكرة عبّروا عن "قلق شديد للتطورات الخطيرة في إقليم شينغيانغ في جمهورية الصين الشعبية والاستهداف الدموي المريع للإيغور المسلمين والتهديدات الحكومية بتوسيع دائرة الإعدامات ومنع المسلمين من الصلاة في المساجد". وشهد إقليم شينغيانغ مطلع الشهر الجاري أحداث شغب قتل خلالها 156 شخصاً، وأصيب أكثر من ألف آخرين بجروح.

وعُزي التوتر إلى صدامات حصلت مع الشرطة خلال تظاهرة نظمها أتباع قومية الويغور احتجاجاً على مقتل اثنين منهم في إشكال وقع في مصنع مع أشخاص من اثنية الهان، التي يعدّ أتباعها غالبية في الصين.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف