أخبار

حزب المحافظين في بريطانيا يوسّع تقدمه على العمال إلى 14 نقطة

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

ءلندن: أظهر استطلاع جديد للرأي أن حزب "المحافظين" البريطاني المعارض وسّع تقدمه على حزب "العمال" الحاكم إلى 14 نقطة، وكشف أن معظم الناخبين البريطانيين يريدون أن تتخلص بلادهم من سلاحها النووي برمته.

ومنح الاستطلاع الذي أجرته مؤسسة "آي سي إم" لصحيفة "الغارديان" اليوم الثلاثاء، حزب "المحافظين" بزعامة ديفيد كاميرون 41%، وهو أعلى رصيد يسجله منذ مارس/آذار الماضي، وحزب "العمال" 27%، وحزب "الديمقراطيين الأحرار" 20%. وأشار إلى أن شعبية "المحافظين" و"الديمقراطيين الأحرار" ارتفعت بمعدل نقطتين بالمقارنة مع الشهر الماضي، فيما راوحت شعبية "العمال" عند مستوياتها السابقة.

وقال الاستطلاع إن 54% من الناخبين البريطانيين يريدون أن تتخلص بلادهم من أسلحتها النووية بكاملها بدلاً من تبديل برنامجها النووي وهدر أموال طائلة على شراء جيل جديد من الرؤوس النووية المعروفة بإسم "ترايدانت" كما تخطط الحكومة البريطانية الآن، بالمقارنة مع 39% حين اعلنت هذه الحكومة عام 2006 عزمها تبديل برنامج بريطانيا النووي.

وأضاف أن معظم ناخبي حزب "العمال" صاروا وللمرة الأولى يعارضون الأسلحة النووية، وأيد 59% منهم التخلص من الأسلحة النووية بالمقارنة مع 40% دعموا قيام بريطانيا باستبدالها بجيل جديد من السلاح النووي.

ولاحظ الاستطلاع الذي شمل 1000 ناخب، أن 41% من ناخبي حزب "المحافظين" يدعمون الآن قيام بريطانيا بنزع ترسانتها النووية وبشكل أحادي الجانب بدلاً من شراء جيل جديد من الأسلحة النووية.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف