أخبار

الأردن يدعو ألمانيا بمعاقبة قاتل مروة الشربيني

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

عمّان: دعا مجلس النواب الأردني اليوم الثلاثاء الحكومة الألمانية لإنزال أشدّ العقوبة بقاتل الطبيبة المصرية مروة الشربيني. وقال المجلس في بيان أصدره بناء على مذكرة رفعها 30 نائباً، انه "لا بدّ من إنزال أشدّ العقوبة بحق هذا السفاح القاتل حتى يكون عبرة لمن يعتبر".

وقتلت مروة الشربيني (32 عاما) الحامل في شهرها الثالث طعنا بالسكين على يد رجل في الـ28 من العمر يجاهر بمواقفه المعادية للاجانب في الاول من تموز/يوليو في قاعة محكمة في درسدن بألمانيا.

وقال مجلس النواب الأردني اليوم انه تلقى "بالصدمة والاشمئزاز نبأ استشهاد الدكتورة مروة الشربيني العربية المسلمة على يد احد غلاة التطرف والعنصرية"، مؤكدا أنه من الواجب مضاعفة الجهود في المجتمعات الغربية لمواجهة العنصرية ومشاعر الكراهية والحقد "الذي بدا يتسلل الى نفوس الشباب بشكل لافت للنظر".

كما دعا المجلس "إلى وقف كل أوجه الدعاية والترويج التي تظهر الإسلام وكأنه دين إرهابي ودموي وعنصري"، داعياً شعوب العالم إلى التعرف على الدين الإسلامي "السمح والأخلاق والبحث عن القيم الحقيقية للإسلام". وقدم المجلس العزاء إلى أسرة الشربيني التي قال انها "ستبقى ذكراها عزيزة في نفوسنا جميعا"، كما تقدم بالعزاء الحار إلى الشعب المصري والأمتين العربية والإسلامية.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف