أخبار

السلطة الفلسطينية تقرر تعليق عمل قناة الجزيرة

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

رام الله: أصدرت وزارة الإعلام الفلسطينية الأربعاء قرارا بتعليق عمل مكتب قناة الجزيرة الفضائية القطرية في الاراضي الفلسطينية ومقاضاتها بسبب "تحريضها" على السلطة الفلسطينية.

وجاء في بيان وزارة الاعلام "ان قناة الجزيرة دأبت ومنذ زمن على تخصيص مساحة واسعة من بثها للتحريض على منظمة التحرير الفلسطينية والسلطة الوطنية الفلسطينية" وذلك "على الرغم من دعوتها مرارا وتكرارا للحيادية في تناول قضايا الشأن الفلسطيني والتوازن في مواقفها وعملها في ما يتعلق بالوضع الفلسطيني الداخلي". واستطرد البيان الذي تسلمت وكالة فرانس برس نسخة منه "إلا أنها ما زالت مستمرة في ممارساتها بالتحريض على منظمة التحرير والسلطة الوطنية".

واوضح "بناءً على ما تقدم، ومن أجل حماية مصالح شعبنا، فقد قررت السلطة الوطنية الفلسطينية التوجه إلى القضا، وتعليق عمل مكتب قناة الجزيرة في فلسطين إلى حين بت القضاء في الموضوع".

وشدد البيان على ان السلطة الفلسطينية "تؤكد التزامها بحرية الصحافة والعمل الإعلامي المسؤول والحيادي في فلسطين، وتنتظر من كافة المنابر الإعلامية العاملة في فلسطين ممارسة عملها بما لا يتعارض مع المصالح الوطنية لشعبنا الفلسطيني وسيادة القانون".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
الجزيرة تمثلني
فلسطيني -

الجزيرة تمثلني وتمثل راي الفلسطينيين اكثر من حكومة عباس

خطوة جريئة
ضربة معلم -

من يريد معرفة حقيقة قناة الجزيرة عليه ان يتامل ما هى الوجوه التى تظهر عليها منذ سنوات؟ ظهر عليها ايمن الظواهرى و اسامة بن لادن و ظهر عليها الفقيه الايرانى و ظهر عليها حسن نصر الله و خالد مشعل و ظهر عليها المهدى عاكف و كل المجندين المصريين لصالح حركة الاخوان من داخل مصر و خارجها! نظرة واحدة تكفى و خاصة بعد ثبوت تورط قناة الجزيرة فى تجنيد صحفيين و اعلاميين مصريين لاجل دعم حركة الاخوان و دعم اقامة امارة اسلامية فى مصر! ان عرف السبب بطل العجب!

الى 2
عربي -

وبالمقابل من ظهر غير الصهاينة والعملاء والامريكان على شاشات التلفزة الاخرة وفكنا من مصر اللي خزقت راس الدنيا بانها ام الدنيا ولو تعرف شو راي العرب والشارع العربي فعلا فيها كان ردة فعلك اختلفك وشكرا لجريدة ايلاف على حرية الاراء

السلطة الفلسطينية
د محمود الدراويش -

لست معنيا بالدفاع عن قناة الجزيرة ولست بصدد كيل المديح لها فهي مؤسسة اعلامية ضخمة لها فلسفتها في العمل الاعلامي ولكن ما يعنيني كفلسطيني هو حال الهوان والتخبط والعزلة التي انتم عليها,لقد قدمت لكم الامة وبلا استثناء الكثير الكثير دما ومالا ودعما في كل المحافل الدولية واخص بالذكر دول الخليج ومصر والاردن وسوريا ولبنان ودفع العرب اغلى الاثمان للدفاع عن شعبنا ووطننا , وسلمتكم الامة زمام قضيتكم ووقفت معكم والى جانبكم, فهل كنتم امناء اوفياء ايها السادة لمسؤولياتكم الجسام في تحمل عبئ وتبعات ومقتضيات العمل الوطني الشريف والصادق . بعد رهيل زعيم فلسطين انتم تحرضون على انفسكم ولا دخل للعرب في كل اثامكم وكبائركم , وتصرفتم بعقلية طفولية محضة وتملككم هوس السلطة وجشع المال و مرض الزعامة , ليس لكم ايها السادة من اصدقاء والمحسنون من عالمنا العربي يعرفون صغائركم وطمعكم ومع هذا يدفعون من اجل شعب منكوب , واود ان اتحدث بصراحة عن منجزاتكم: لقد خضتم حربا في الاردن لا دفاعا عن فلسطين بل لحساباتكم الخاطئة الواهية واسئتم لاخوتنا ونظامهم اشد الاساءة والاذى, وتدخلتم في شان لبناني داخلي واخذتم معكم شعبنا في حرب لا ناقة لنا فيها ولا جمل ,ووقفتم الى جانب احتلال الكويت الشقيق دون ضمير او وعي ,ومارستم كل اشكال الاصطفاف مع هذا الطرف حينا وضده حينا اخر وافتعلتم خصومات لا طائل من ورائها مع معظم العرب ولا نهاية لها,ثم وجد فيكم المحتل ضالته واعادكم الى الداخل فقضيتم تماما على كد وجهد وعرق شعبنا الذي بنوه لسنوات طويلةبدمائهم وعرقهم, هذا كل ما قدمتموه كثوار لنا خسائر وخسائر بسبب حماقتكم وجهلكم السياسي لن تنتهي معارككم مع اخوننا العرب عاجلا فهذا ديدنكم وبنيتكم ولن يغفر لكم شعبنا انكم وثورتكم المبجلة قد وضعتم ومنذ البدايات حجر الاساس لفرقة الشعب الفلسطين فهذا من غزة وهذا خليلي وهذا من الضفة وهذا من المناطق المحتلة وهذا من فلسطيني الخارج وهذا من فتح وهذا من حماس وهذا وهذا ,وكان منطقكم منطق عصابات وتمييز وشللية,وغيره الكثير الكثير من خطاياكم سادتي الزعماء العظام انا اعترف لكم بقدرتكم الهائلة على التهريج والتلفيق والدس واعترف لكم بعنتريات كاذبة خادعة لا وجود لها الا في عقولكم ومع كل هذا فان بين صفوفكم (الذي يحلو لكم تسميتهم بقاعدة منظمتكم اشارة الى انهم ادنى من مرتبتكم ومقاماتكم السامية الرفيعة!!!1) عم

السلام
منير -

هذا اعتداء على الجزيره

الجزيرة
ناصر سبلات - الأردن -

قناة الجزيرة ليست قناة أعلامية بالمعنى المهني لأن أية قناة أخبارية وظيفتها نقل الحدث كما وقع وليس الأنحياز لطرف وتوجيه قدراتها لصالح الطرف الذي يتوافق مع التوجهات السياسيه لطاقمها , الجزيرة تستغل عقول البسطاء من العامة لكسب الشهرة ولا يجوز للحكومات العربية الرضوخ لهذا الأستغلال الرخيص .

غير جديرة بالاحترام
طلال الشمري - حائل -

قناة الجزيرة، حكومة. أكبر حتى من حكومة قطر. ومديريها ومحرريها أذكى من اصحاب القناة ويستطيعون تدوير أهدافها لخدمة مصالحهم الذاتية الإيديولوجية. إن قناة الجزيرة في وضعها الحالي، غير جديرة بالإحترام، لأنها ببساطة ليست مهنية، لا فيما يخص فلسطين ولا أحداث أخرى.

الى د.محمود دراويش
فلسطيني -

اولا انت لست بفلسطيني ثانيا لو محصت ودققت بالتاريخ لعرفت من هو المسؤول فعلا عن اهداء فلسطين ومن هم الذين خانوها ومن قبض الثمن على ظهور ارض فلسطين وشعبها ومازال يقبض الثمن من تحت الطاولة ويمنن على الفلسطينيين من جهة اخرى ثالثا : هناك فضل لله او لا وللشعوب المخلصة والمسلمة ثانيا من كل دول العرب والخليج بالتحديدبعيدا عن امور الساسة وتوجهاتهم رابعا : الكلام الذي قلته مردود عليهليس للفلسطينيين اطماع لا في الاردن ولا في غيرهاالاردن لاصحابه ولو كان ما تقول صحيحا لفعل الفلسطينيون ذلك نظرا لكثرتهم هناك لكن للاردن واهل الاردن احترام خصةوصا اصحاب العقول الراجحة والذين يميزون الحقف عن الباطلوالفلسطينيون يخترمون الانون هناك وسيادة الدولةولا داعي لخلق الفتن يا دكتور خامسا كانك تقول ان عندما يحل الفلسطيني على مكان فانه يحل الخرابوالله لن اتكلم فارجع الى انجازاتهم في الدول التي ذكرتها على شتى الصعد وبعدها قررنحن نخدم ونبني كما يستقبلنا احدسلاحنا الوحيد البناء وللاسف محرومين من بناء اغلى ارض بنظرنا وهي فلسطينالذين نحن على استعداد كامل بكل شيء ان نبنيها في اقل من خمس سنوات وان نجعلها ايضا من دول العالم الاول لكن هذا قدرنا سادسا :ان مايدور على الساحة الفلسطينية من فتح وحماس وغيرها هو معروف لاغلب الفلسطينيين وهم يستطيعون التمييز من هو الصالح ومن هو الطالح ومن هو الذي يتلاعب هنا وهناك ونستطيع ان نميز السياسة بكافة الاعبيهاوهذا ما يجهله بعض الناس من جنسيات اخرىليس انتقاص ولكن نظرا لان قضيتنا تحتاج الى عقل يرى من جميع الاتجاهات وليس باتجاه واحد سابعا :انت تعلم ان الفلسطيني بطبعه الوفاء مع الاوفياء وليس مع المنافقينلذلك ارجو ان تكون اوضح بعباراتك وتوجاهتك الفكرية وكلامكففي البداية هجوم وبعدها مدح وبعدها ذم وبعدها مساواة بين وبين وبعدها انتهاء بالكلمات الوطنية كلامك مردود عليه وليعلم الجميع ان شعوب الخليج واليمن وبلاد الشام الشرفاء منهم لهم كل تقدير واحترام من كل قلب فلسطينيوهم يعلمون جيدا ذلكاما اصحاب القلوب المريضة فليس لهم عندنا سوا المقابل ذاته ايلاف ايتها المنارةشكراااا

الى 6
هندي احمر -

كل العلام العربي والهندي والغربي والموزنبيقي منحاز الى طرفومستكثر انهم ينحازوا للطرف الاخر واحد مقابل مليون مؤسسة