أخبار

التايمز: بحرية إسرائيل تتأهب من قناة السويس لضرب إيران

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

إعداد أشرف أبو جلالة: تحدث تقرير نشرته اليوم الخميس صحيفة "التايمز" اللندنية لمراسلتها من القدس، شيرا فرينكيل، عن أن السفينتين الحربيتين الإسرائيليتين من نوع حاملات الصواريخ اللتين عبرتا مؤخرًا من قناة السويس بعد عشرة أيام من عبور غواصة صهيونية قادرة على إطلاق الصواريخ النووية، كانا ضمن الاستعدادات التي تتخذها إسرائيل الآن لاحتمال شنّ هجوم على المرافق النووية الإيرانية. وقالت الصحيفة - إستنادًا إلى مصادر دبلوماسية إسرائيلية وأخرى من داخل وزارة الدفاع الإسرائيلية - إن نشر تلك السفن في البحر الأحمر، حسبما أكد مسؤولون إسرائيليون، جاء بمثابة الإشارة الواضحة إلى أن إسرائيل قادرة على وضع قوّتها الضاربة في مرمى إيران في لمح البصر.

وتابعت الصحيفة لتشير في سياق تقريرها إلى أن إسرائيل أقدمت على تعزيز علاقاتها بالدول العربية التي تنتابها أيضًا مشاعر قلق وخوف من تزود إيران بالسلاح النووي. وأوضحت أن علاقات إسرائيل بمصر تحديدًا قد نمت بشكل متزايد للغاية خلال هذا العام على خلفية تشاركهما انعدام الثقة المتبادلة في إيران، على حد قول أحد الدبلوماسيين الإسرائيليين، الذي أفصح أيضًا عن أن سفن البحرية الإسرائيلية قد عبرت على الأرجح من قناة السويس تأهبا ً لاحتمالية شن هجوم على إيران.

كما نقلت الصحيفة عن أحد مسؤولي وزارة الدفاع الإسرائيلية، قوله: "ينبغي أن تؤخذ هذه التحضيرات على محمل الجد. فإسرائيل تستثمر الوقت في تجهيز نفسها لاحتمالية الدخول في الأجواء المعقدة لشن هجوم على إيران. وتعتبر تلك المناورات رسالة لإيران مفادها أن إسرائيل ستستمر في متابعة تهديداتها". ويعتقد - وفقًا للصحيفة - أن غواصات إسرائيل المزودة بالصواريخ، وكذلك أسطولها من الطائرات المتقدمة، يمكن أن يتم استخدامهم في ضرب ما يزيد على عشرة أهداف لها صلة بالمواد النووية، وتبعد في الوقت ذاته عن إسرائيل مسافة تزيد عن 800 ميل.

إلى ذلك، ذكّرت الصحيفة بالتصريحات التي أدلى بها مؤخرًا وزير الخارجية المصري، أحمد أبو الغيط، والتي قال فيها إن الحكومة المصرية تسمح بمرور السفن الإسرائيلية بشكل صريح، وكذلك ما قاله لواء إسرائيلي عن أن التدريبات تجرى بشكل منتظم ومن خلال تعاون كامل من جانب المصريين. وقد عبرت قناة السويس مؤخرًا سفينتان إسرائيليتان حربيتان من نوع حاملات الصواريخ. وفي شهر يونيو / حزيران الماضي، أُعلن عن قيام الغواصة الإسرائيلية "دلفين" بعبور البحر الأحمر والعودة منه. وهذه الغواصة قادرة على حمل السلاح النووي . وقيل وقتها إن الهدف الأساسي من ذلك هو إظهار إمكانات الأسطول "الإسرائيلي" لإيران.

في غضون ذلك، أفادت الصحيفة بأن إسرائيل ستقوم قريبًا باختبار صاروخ اعتراضي من طراز "أرو" في منطقة التجارب الصاروخية الأميركية بالمحيط الهادي، وهو النظام الذي تم تصميمه لحماية إسرائيل من الهجمات الصاروخية التي قد تتعرض لها من جانب سوريا وإيران. وأشار مدير وكالة الدفاع الصاروخي بوزارة الدفاع الأميركية باتريك أوريلي إلى أن الاختبار سيسمح لإسرائيل بتجربة نظام "أرو" المتقدم ضد هدف يزيد مداه على ألف كيلومتر، وهو مدى طويل للغاية بالنسبة إلى مواقع اختبار صاروخ "أرو" السابقة في شرق البحر المتوسط . كما سيقوم سلاح الجو الإسرائيلي بإرسال مجموعة من طائرات إف - 16 المقاتلة للمشاركة هذا الشهر في تدريبات بقاعدة نيليس الجوية في ولاية نيفادا الأميركية. وستنافس طائرة النقل هيركوليس "C130" الإسرائيلية في إحدى السباقات التنافسية لعام 2009 بقاعدة مكشورد الجوية في واشنطن.

وتنقل الصحيفة في هذا الشأن عن مسؤول دفاعي إسرائيلي، قوله :" ليس من قبيل المصادفة أن تتدرب إسرائيل على إجراء مناورات طويلة المدى في ممر عام . كما أنها ليست عملية سرية. فهذا شيء عادةً ما يُذاع على الملأ ويستعرض قدرات إسرائيل". لكنه عاود ليشير إلى أن إسرائيل سبق لها وأن قامت في الماضي بإجراء عدد من المناورات السرية طويلة المدى. فمنذ عام، قامت طائرات إسرائيلية بالتحليق فوق اليونان بواحدة من مثل هذه التدريبات، في حين تحدثت تقارير خرجت إلى النور في شهر مايو / أيار الماضي عن أن سلاح الجو الإسرائيلي قام بإجراء مناورات فوق مضيق جبل طارق. كما تم اعتبار الهجوم الإسرائيلي الذي تم تنفيذه مطلع العام الجاري على قافلة الأسلحة في السودان، والتي كانت من المفترض أن توصل ما لديها من ذخيرة للنشطاء في قطاع غزة، على أنه بروفة لضرب القوافل المتحركة.

وترى الصحيفة أن تلك التدريبات الإسرائيلية تأتي في الوقت الذي يعرض فيه الدبلوماسيون الغربيون تقديم الدعم لإسرائيل لشن هجوم على إيران، في مقابل تقديمها تنازلات بشأن تأسيس الدولة الفلسطينية. ونقلت الصحيفة هنا عن أحد الدبلوماسيين البريطانيين قوله :" إذا تمت الموافقة على ذلك، فإن الهجوم الإسرائيلي على إيران سيدخل حيز التنفيذ الفعلي في غضون عام واحد فقط". كما تحدث دبلوماسيون أيضًا عن أن إسرائيل عرضت تقديم تنازلات بشأن سياسة الاستيطان، والمطالبات بالأراضي الفلسطينية، وكذلك قضاياها مع الدول العربية المجاورة، من أجل تسهيل شن هجوم محتمل على إيران. وقال دبلوماسي أوروبي بارز في النهاية :" لقد اختارت إسرائيل أن تولي التهديد الإيراني الأهمية على حساب مستوطناتها".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
الهم آمين
الحق -

الهم اجعل كيد اسرائيل في نحرهم و نحر من يواليهم. آمين يارب

انه يوم عيد
toto -

فيما لو حصل سيكون يوم عيد تحتفل به البشرية جمعاء حتى الايرانيون الشرفاء وسيرتاح العالم من مجانين سيدمرون العالم

انه يوم عيد
toto -

فيما لو حصل سيكون يوم عيد تحتفل به البشرية جمعاء حتى الايرانيون الشرفاء وسيرتاح العالم من مجانين سيدمرون العالم

عش الدبابير
نزيه -

يجب على العرب عموما ودول الخليج خاصة ان تحارب اية ضربة اسرائيلية لأيران فهل يعتقد عاقل ان ايران ستقف مكتوفة الايدي ولن ترد على اللذين يسهلون ضربها وخصوصا الدول الخليجية القريبة التي ستكون اكبر المتضررين من تلك الضربة لابل ستكون بمثابة الكارثة عليها وخصوصا الكويت الامارات والبحرين والسعودية ويبدو ان قطر وعمان ادركت ذلك وحيدت نفسها عن الموضوع تجنبا لهذه المصيبة التي أرجو ان لاتقع ولا تحصل فهكذا قرار هو انتحار سياسي حرب تبدأ ولكن هل يعلم احد كيف ستنتهي وماهي الخسائر

what the ...........
mido -

انا اوافق على نحر اسرائيل . اما نحر من يواليهم . فانت اولهم

what the ...........
mido -

انا اوافق على نحر اسرائيل . اما نحر من يواليهم . فانت اولهم

انه يوم عيد العملاء
جداوي ابي -

شاطر شاطر اللي بيسمع كلمة امه شو بنووله عملاء لا بهم زلزلة الارض ولا في وجههم ذرة ماء الكلام لك يا توتو توتو

كلمة في غير محلها
نبهان بن جهلان -

لا يليق يا ايلاف استخدام عبارة غواصة ;صهيونية فهل هي زلة قلم؟؟؟

كلمة في غير محلها
نبهان بن جهلان -

لا يليق يا ايلاف استخدام عبارة غواصة ;صهيونية فهل هي زلة قلم؟؟؟

يا رب سترك
أم علي -

إذا حصل ما كل العالم يخشاه وتم ضرب إيران فالله وحده العالم ما الذي سوف يحصل ،ولا أتمنى ذلك أبداً واللهم رد كيد اسرائيل وامريكا في نحرهم واحفظ أمة محمد وآل محمد عليهم الصلاة والسلام وأقول للأخ توتو ، يا ريت يفكر صح ولو كان عنده ذرة من الضمير ما بيحتفل بضرب إخواننا في إيران عيب أصبحنا دائماً نتمنى الشر لأخوتنا في كل مكان ونأمل بنصر الأعداء علينا وهذا سبب تراجعنا إلى ما وراء البحار

الفكرة بعد السكرة
عبدالله -

أتمنى من العرب جميعا ألا يمدوا يد العون لإسرائيل المغتصبة فهي عدو وتبقى عدو. فلا يعتقدون أن عدو عدوك هو صديقك فعلا. و إن ساعدوا إسرائيل في مساعيها التسلطية ثم ارتدت عليهم فلا يطلبوا العون من الآخرين و يقولوا أكلت يوم أكل الثور الأسود!!

الفكرة بعد السكرة
عبدالله -

أتمنى من العرب جميعا ألا يمدوا يد العون لإسرائيل المغتصبة فهي عدو وتبقى عدو. فلا يعتقدون أن عدو عدوك هو صديقك فعلا. و إن ساعدوا إسرائيل في مساعيها التسلطية ثم ارتدت عليهم فلا يطلبوا العون من الآخرين و يقولوا أكلت يوم أكل الثور الأسود!!

الحق من اسماء الله
toto -

عندما تسمي نفسك ب؟أسم من اسماء الله فهذا دليل على جهلك بالدين ولو كنت فعلا حقاني وتقول الحق لقلت اللهم اجعل كيد الاسرائيليين والايرانيين في نحورهم لانهم جميعا خطر على بلاد العرب والمسلمين ولذلك نقول اللهم سلط على الظالم من هو اظلم منه وفخار يكسر بعضة لافرق بين الفرس المجوس الذين يحتلون جزر الامارات ويطالبون بالبحرين ويدعمون خلايا حزبولا بالكويت والسعودية والحوثيين باليمن وحزبولا اللبناني الذي اجتاح بيروت واصبح خطر على اللبنالنيين اكثر من الاسرائيليين وتتدخل بالاردن والمغرب التي قطعت علاقاتها وكذلك خلية مصر والسودان وموريتانيا فماذا يرجى من دولة تدعم ميليشيات مسلحة تكون خطر على بلدانها كما في اليمن ان قلنا ان حزبولا لبنان حزب مقاوم فماهي مبررات دعم الحوثيين هل اسرائيل تحتل اليمن !ام انها كلها احزاب ليكون لايران موطء قدم في البلاد العربية ؟

يعني خلاص
كحيلان من الرياض -

لو ضربت اسرائيل ايران سوف تصبح قوه عظمى وتصبح الدول العربيه وخصوصا مصر السعوديه في وضع اخطر مما تتصورون لحد يفرح الوضع صعب السوال هل ستصبح اسرائيل شرطية في الشرق الاوسط

يعني خلاص
كحيلان من الرياض -

لو ضربت اسرائيل ايران سوف تصبح قوه عظمى وتصبح الدول العربيه وخصوصا مصر السعوديه في وضع اخطر مما تتصورون لحد يفرح الوضع صعب السوال هل ستصبح اسرائيل شرطية في الشرق الاوسط

ياسلام
يلي مايشتري يتفرج -

يعني إسرائيل لمامة العالم وأشقيائه وإيران أبناء المتعة رافضة مجوس يشيعون أهل السنة في كل مكان ونحن نتمنى أن تدمر إيران حتى يتوقف مشروعها الصفوي في بلاد المسلمين فمثلا في سوريا الحكومة هناك وبشكل منهجي تدمر عقيدة أهل السنة الذين يشكلون 80%من السكان وتمنع أهل السنة من إظهار عقيدتهم وتغلق مدارسهم ومعاهدهم وتفسح المجال للرافضة أبناء المتعة بنشر عقيدتهم وتشييع شباب سوريا وتقوم بتجنيس الرافضة الإيرانيين والعراقيين المرغوب بهم من إيران وتفتح الجامعات الدينية التي تنشر الكفر والضلال وزواج المتعة فلمصلحة من هذا التشيع هل هكذا هو جزاء الشعب السوري المسلم السني من قبل حكومته التي باعت البلاد لشر الخلق وهل هذا يوافق الدستور السوري والذي لاندري عن تفاصيله كثيرا نحن المصريين.وكذلك ماتفعله إيران من تشييع أهلنا في مصر وبالفلوس والله إنها مصيبة مابعدها مصيبةأفعال الشيعة تؤسس لحروب أهلية في بلاد المسلمين فالرافضة ذبحوا أهل السنة في إيران وعلقوهم على أعواد المشانق وفي العراق ثقبوهم بالشنيور الكهربائي ودمروا لبنان وبالتالي سيفعلون نفس الشئ وعما قريب في كل بلد يتمكنون به كسوريا ولبنان ولاقدر الله في مصر لذلك نحن نكره أفعال المجوس وعقيدتهم الخبيثة وكذلك نكره إسرائيل ولذلك نتمنى أن يضرب الله كلاهما بالآخر ويسحق كل منهم الآخر حتى يتوقف المد المجوسي وتضعف إيران المجوسية والله يجيب الخير.

عنوان المقال؟
يثير الفتن! -

للمرة المليار يا ايلاف: العناوين التى تعلو اى مقال يجب ان تعبر عن الحقيقة و ليس ان تثير البلبلة! اتفاقيات و معاهدة السلام المصرية تسمح بعبور السفن الاسرائيلية مثلما تسمح بعبور السفن الايرانية و من جميع جنسيات العالم من و الى اسرائيل حسب الاتفاقيات سواء حربية او تجارية! و اما عن الاتهامات و الحذر و التكهنات المتبادلة بين الاثنين اى ايران و اسرائيل فايران استغلت الخليج العربى فى مناورات منذ اسابيع اما مصر فكل ما سمحت به مثلما يحدث من عشرات السنين لان قناة السويس ليست ملكا لمصر بل مصر تديرها و تستثمر اربحها و تحمى السفن العابرة فيها فقط! فرجاء عدم تشويه الحقائق و عن ايران فوزير ايرانى حضر قمة الوزراء و قمة عدم الانحياز و مبارك فى حديث لصحيفة اسرائيلية قال لهم ان تضرر مصر من ايران بعيدا عن تضرر اسرائيل منها فمصر فقط تلوم ايران على التدخل فى شئونها الداخلية و محاولتها قلب الحكم و ليس علاقة لمصر بالمشكلة بين اسرائيل و ايران و هذا كلام حكيم و يضع النقط فوق الحروف اما عن قطر مثلا التى فيها قاعدة حربية امريكية منذ اكثر من 10 سنوات فهى التى قام منها امداد الصواريخ الى اسرائيل لضرب غزة اثناء حرب غزة مثلما عرضت كل القنوات العالمية ! يعنى رجاء قول الاخبار بطريقة صحيحة و عناوين مناسبة ايضا!

عنوان المقال؟
يثير الفتن! -

للمرة المليار يا ايلاف: العناوين التى تعلو اى مقال يجب ان تعبر عن الحقيقة و ليس ان تثير البلبلة! اتفاقيات و معاهدة السلام المصرية تسمح بعبور السفن الاسرائيلية مثلما تسمح بعبور السفن الايرانية و من جميع جنسيات العالم من و الى اسرائيل حسب الاتفاقيات سواء حربية او تجارية! و اما عن الاتهامات و الحذر و التكهنات المتبادلة بين الاثنين اى ايران و اسرائيل فايران استغلت الخليج العربى فى مناورات منذ اسابيع اما مصر فكل ما سمحت به مثلما يحدث من عشرات السنين لان قناة السويس ليست ملكا لمصر بل مصر تديرها و تستثمر اربحها و تحمى السفن العابرة فيها فقط! فرجاء عدم تشويه الحقائق و عن ايران فوزير ايرانى حضر قمة الوزراء و قمة عدم الانحياز و مبارك فى حديث لصحيفة اسرائيلية قال لهم ان تضرر مصر من ايران بعيدا عن تضرر اسرائيل منها فمصر فقط تلوم ايران على التدخل فى شئونها الداخلية و محاولتها قلب الحكم و ليس علاقة لمصر بالمشكلة بين اسرائيل و ايران و هذا كلام حكيم و يضع النقط فوق الحروف اما عن قطر مثلا التى فيها قاعدة حربية امريكية منذ اكثر من 10 سنوات فهى التى قام منها امداد الصواريخ الى اسرائيل لضرب غزة اثناء حرب غزة مثلما عرضت كل القنوات العالمية ! يعنى رجاء قول الاخبار بطريقة صحيحة و عناوين مناسبة ايضا!

المصير
امل -

نتمنىء ونتكلم وكل واحد يقول احسن يا عرب بامسلمين اول قبل لا تتكلمون خفوا من خرافات الطائفية وبعدين كل واحد يايد وعارض ... واذا فعلا هناك مسلمين في الدول العربية كلها بغض النظر اول خطوة يخطونه التوقف عن الطائفية والتحيزات الدينية خلافه كل واحد يحترم نفسه ويسكت ما دام بتكلون بعضكم بعض بالطائفيه فخير لكم الموت شهداء على الاقل احسن من ذبح بعضكم بعض على ما مفيش ,,,

رويدا رويدا
كريم -

يا امة محمد افيقو من النوم ولا تكونو كغثاء السيل اسرائيل وغلاة الشيعة اشد الاعداء على امة محمد فنسأل الله ان يقضو على بعضهم البعض وتكون العزة للمسلمين على النهج الصحيح فهل تتذكرون مذابح الشيعه للسنه في لبنان والعراق وفي كل مكان فهم يسبون اصحاب نبى الله يسبون من اختارهم الله

اللهم دمر إيران
إسمعوا وعوا -

الرافضة المعلقين طبعا لايتمنون ضرب إيران ويطالبوا بأن لاتقف الدول العرب مع ضرب إيران ويصلون لآلهتهم من الأئمة من أجل أن ينتصروا لإيران ويصرخون ياحسين وياعلي وياباقر.نحن نقول أن الدول العربية السنية ستنأى بنفسها عن هذا الموضوع ولن تقبل بأن تضرب إيران من أراضيها أوبمعيتها وبالتالي فإذا عمدت إيران على ضرب الدول العربية المجاورة فإنها ستكون النهاية لدولة تسمى إيران من على الخارطة ولن تقف هذه الحرب عندها إلا بزوال الحكم الإثناعشري الرافضي لإيران ولن تقبل الدول الإسلامية عندها مجتمعة إلا بتفكيك دولة إيران لدويلات وستمكن أهل السنة من الرافضة وستكون إيران عراق أخرى ولكن بالعكس لذلك الحكمة تتطلب أن تبتعد إيران عن إستثارة الدول العربية المجاورة ولها في حرب العراق والكويت موعظة وإلا فلتذهب للجحيم إيران ومن يواليها.

اللهم دمر إيران
إسمعوا وعوا -

الرافضة المعلقين طبعا لايتمنون ضرب إيران ويطالبوا بأن لاتقف الدول العرب مع ضرب إيران ويصلون لآلهتهم من الأئمة من أجل أن ينتصروا لإيران ويصرخون ياحسين وياعلي وياباقر.نحن نقول أن الدول العربية السنية ستنأى بنفسها عن هذا الموضوع ولن تقبل بأن تضرب إيران من أراضيها أوبمعيتها وبالتالي فإذا عمدت إيران على ضرب الدول العربية المجاورة فإنها ستكون النهاية لدولة تسمى إيران من على الخارطة ولن تقف هذه الحرب عندها إلا بزوال الحكم الإثناعشري الرافضي لإيران ولن تقبل الدول الإسلامية عندها مجتمعة إلا بتفكيك دولة إيران لدويلات وستمكن أهل السنة من الرافضة وستكون إيران عراق أخرى ولكن بالعكس لذلك الحكمة تتطلب أن تبتعد إيران عن إستثارة الدول العربية المجاورة ولها في حرب العراق والكويت موعظة وإلا فلتذهب للجحيم إيران ومن يواليها.

من زرع الكره بينا
مسلم مصري -

يا ايها الاخوه ليه الصحف السورية بتهاجم مصر ليه جريدة ايلاف على طول هي قناة الجزيرة بيهجمو مصر لازم تفرقو بين شعب مصر وحكومة مصر وبعدين كلام الناس صح فعلا مصر ملزومة باتفاقية دوليه وبعدين اتشطر على حطين قواعد وفتحين ارضهم للاجانب وقفلنها على العرب هم دول الي تهجموهم مش المصرين خير جنود الارض واقوى واعظم دول العرب بل الاسلاميه هي الحضارة وهي الي علمت كل الدول العربية ولا نسيتم لاحول ولا قوة الا بالله

الفتن المذهبية
محب الكل -

للأسف لا نجد تعليقا يخص إيران أو العراق أو لبنان أو الشيعة في دول الخليج إلا تناولته بعض الأقلام المتعفنة بالبكتيريا المذهبية بالمحتوى المذهبي البغيض . وهذا إن دل على شي فهو يدل على نجاح أعداء الأمة في تمزيق الصف المسلم والوطنيفهذه الإنفلونزا المذهبية تجتاج المنتديات في الإنترنت بشكل واضح دون أن يحاول البعض في إيجاد لقاح لها ، فهنئيئاً لأعدائنا على مانحن فيه ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم .

الفتن المذهبية
محب الكل -

للأسف لا نجد تعليقا يخص إيران أو العراق أو لبنان أو الشيعة في دول الخليج إلا تناولته بعض الأقلام المتعفنة بالبكتيريا المذهبية بالمحتوى المذهبي البغيض . وهذا إن دل على شي فهو يدل على نجاح أعداء الأمة في تمزيق الصف المسلم والوطنيفهذه الإنفلونزا المذهبية تجتاج المنتديات في الإنترنت بشكل واضح دون أن يحاول البعض في إيجاد لقاح لها ، فهنئيئاً لأعدائنا على مانحن فيه ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم .

والله غريب امركم يا
مسلم -

والله غريب امركم يا عرب ,جايين مع اسراءيل ضد اخوانكم المسلمين شيء لا يصدق يا شماتة الغرب فينا

الرد على المصري
ليلى من لبنان -

يا ريت يا عزيزي توفر على حالك معلومتك الفيمة يلي عندك لنفسك وتشوف شي اهم تعملو عنجد اغدقت علينا بافكارك وتعليقاتك الرنانةيلي بتخلي الواحد يقرف انو في عالم بتفكر بهالطريقة المقززة للنفس

ان شاء الله تصير
غريب -

ان شاء الله اسرائيل تضرب ايران والله يحمي اهل السنه ودول الخليج وان شاء الله اسرائيل تهزم ايران

بيت العنكبوت
toto آخر -

تبين لنا ان الكيان الايراني هش جدا و خصوصا من الداخل و انه هو من راكم الازمات علي نفسه و ليس سواه و هروله وزير الخارجيه الي هنا و هناك بعد تحريك السفن الاسرائيليه لدليل صدمه و وهن و قعود نجاد عن الحركه و الاستقاله النوويه اليوم كلها توابع لانهيارات - و ان معنويه - للكيان من الداخل و الجميع اليوم متربصون فمن قسم الدوله الفلسطينيه و يثير الخراب في لبنان و يصدر المشاكل لمصر و المغرب و البحرين و السعوديه بعهد ليس ببعيد و اليمن عن طريق الحزب الالهي في لبنان و العراق و يحتل جزر الامارات علاوه علي الاسرائيليين و الامريكان الجزاء من جنس العمل كانوا يظنون انهم وحدهم قادرين علي اثاره الاشكاليات للغير من دون رد فعل و فعل مضاد ممن يثيرون لهم المشاكل سطحيه شديده و ضحاله فكر و الذين يخشون من رد الفعل علي دول الخليج نقول انها قعقعه ايرانيه و لن نري طحينا و العيب كل العيب في الخزلان

دوله اللمم
احمد -

هذه الوله اللمم الغير شرعيه تصول وتجول بحكم عماله موجوده وكما يفرض عليها وتؤمر وكأن مصر شريكه فقط لتنفيذ اوامر هذه الدويله المارقه وخطط امريكا واسرائيل والادله كثيره سكوت دوله بحجم مصر وشعب مصر امام دوله تحتل المقدسات وتقتل الشعب الفلسطيني بحجج واهيه لا يفهما الطفل العربي..لتصبح اسرائيل وكانها شرطي المنطقه ويسهل لها المرور لكل مكان حتى الول العربيه الم تنسى مصر ان اسرائيل دوله محتله وقاتله وارهابيه وتمتلك اضعاف من الاسلحه النوويه وهي خائفه على ما سرقت ان يذهب هباءولكن الله لهم بالمرصاد مهما مكروا والمكر سيعود على اهله وبالا والقادم اقوى من كل الاسلحه النوويه على المحتلين الجبناء والله ناصر عباده المؤمنين

toto
عراقي -

toto اتصور انته جاهل ماتعرف معنه السياسه ونته مو مسلم اتصور ايهودي الاصل لاان ماكو مسلم يكتب هاي الكليمات العتب مو عليك على جريده الي تسمح الك والى ناس ماعدهم رحمه على اخوتهم المسلمين بس صدك لو قال المثل جاهل لا والعاقل يفتهم

رقم 15
عراقي -

لعد انته شكد طائفى مجله هاي شنو كتابات الي كتبه رقم 15 مو حاقد على شيعه لعد انتم قابلون فى هجي شغله ....

الى يلي يشتري يتفرج
وسام -

باي اسلام تتحدث عنه ؟ وتتمنى القتل الجماعي ان شاء الله ربي يحشرك من هم على شاكلتك ! باي دين هذه اللغة التي تعلمت بها سهولة قتل الابرياء هل هذا اسلام منك انك والله ارهابي كما الزرقاوي وابنكم البار اسامة بن لادن ! حرام انت تستخدم كمبيوتر !ايلاف للمرة الالف نقولها يجب ان توقفي الاقلام والردود التي تريد الاساءة بديننا

!!!!
layla -

إذا حصل ذلك فستكون حربا نووية في المنطقة أظنها نهاية العالم قد إقتربت

عال العال
Marcel -

دلوقت ح يجي المصريون وبيقولوا نحنا خلصنا العرب من الخطر الايراني ! اسرائيل لن تقعد عاقله الا لما تاكل ضربه موجعه من ايران ومصر لن تتوب الا لما تاكل علقه كويسه من ايران وو ضرب ع القفا من امريكا لتشجيع اسرائيل على تحدي اراادة امريكا.

الاتفاقية من قبل ٥٢
طلعت، من القاهرة -

هم يعبرون من خليج العقبة منذ عام ١٩٥٦ باتفاق بينهم وبين جمال عبد الناصر العميل الأول الذي انهزم بسهولة في ٥٦ وبتقديم هدايا مع الهزيمة في ٦٧ وهي سيناء بمن وما عليها ، والجولان وجنوب لبنان الى جانب الغنيمة الكبرى التي قدمها لهم وهي فلسطين كاملة ، بعد أن أمر بتلقي الضربة الأولي والاخيرة والقاضية في ٦٧ ، هل هناك ناصري مغفل معتوه أو منتفع من النظام القمعي الناصري أن يفتح فمه ؟

ايران او سرائيل
ماهر -

سؤال كتير كبير ايران او اسرائيل نحنا مع مين بهالحرب ؟ بصراحه ما بعرف لانو اسرائيل هي عدو الاسلام والعرب الابديه و ايران هي عدون العرب واهل السنه الجديده فبصراحه صعبه شوي نختار . مين اخطر ؟ والله كلبناني من بيروت انا شهدت دخول اسرائيل لبيروت بسنه 82 ودخول حزب الله عليها ب 7 ايار وبصراحه اسرائيل كانو احسن .عالقليله كنا بوجه عدو 100% وحاربناه وضهر بالقوه من بيروت اما حزب الله فللاسف اخوتنا بالبلد وبالدين وما بعرف شو بدي قول بس صدقوني سنه بيروت ما بينسو الاجتايحين وداخل ذاكرتهم في تساوي صار بين اسرائيل وحزب الله مهما قالو كان في اسباب لانو نحنا اهل بيروت ما خصنا باي سبب كان ليدخلو علينا .....الليل و يستحلو شوارع المدينه يلي اوتهم بحرب تموز . اسرائيل او ايران ؟ في حدا قال فخار يكسر بعضو ومعو حق 100% بس المصيبه انو هالفخار رح يكسر نص البلاد العربيه لانو رح تقوم ايران بتحريض كل شيعي في كل بلد عربي ورح نوصل لمرحله اما نعمل تطهير عرقي واما تخرب البلاد يعني مصيرين زباله .واذا ربحت ايران مصيبه كمان لانو رح يتمدد نفوذها بالشرق وتكون العن علينا من اسرائيل لانو رح يكون في تمدد ديني وطائفي لمذهب الصفويين الدخيل عالاسلام ودخيل عالشيعه نفسهم و فيه اشيا كتير ما بيرضاها كتير من علماء الشيعه .يعني الله يستر ويلي رح يفتح هالحرب بدو انو بلادنا بعمرها ما بقا تروق

مصر بريئة
golden -

يا جماعة لازم تفرقوا بين الشعب المصري والحكومة المصرية التي يعاني منها الشعب اشد معاناة وكمان لازم تعرفوا ان قناة السويس تعبر منها سفن من كل دول العالم ومصر ماتقدرش تمنع السفن الاسرائيلية من العبور بسبب اتفاقية السلام ومصر عمرها ما هتسهل لاسرائيل انها تضرب اي دولة في العالم سواء ايران او غيرها لاننا لا نكن الكراهية لاي حد غير اسرائيل الحقيرة وامريكا حرام عليكم كفاية اساءة لمصر لان مصر هي الشعب مش الحكومة والشعب المصري يعاني من الاحتلال ولكن ليس من عدو اجنبي لا بل من الحكومة المصرية

الرد
عراقي -

اي خزي وعار للعرب بعد ان ركعوا امام الصهاينه يريدون ان يهزم الصامدين والشرفاء

اصحوا يا عرب
عرب اسرائيل(عرب 48) -

ولله ما انتم داريين شو السيره.يا عالم اذا ضربت ايران وفازت اسرائيل سنكون لعبه تلعب وتتسلى فيها اسرائيل..يجب ان نحارب اهل الكفر بالعقيده فاليهود يحاربون المسلمون بالعقيده,ستكون المنطقه كلها بيد اليهود وسيهدمون الاقصى في خلال ايام,انا من داخل اسرائيل ولكن ولله اتمنى فوز ايران وان تسحق ايران اسرائيل,اليهود اعداء الله ورسوله الذين اغتصبوا اراضينا ويقومون بتهويد القدس والعرب اجمع ينظرون,خسئتم وخسئت بطونكم

إسمع اين المتعة وسام
يلي مايشتري يتفرج -

لك الحرية بأن تعلق بما تشاء أيها .... لكن بما أنك تدعو علينا فإليك الجواب ياأيها الرافضي .....اللهم إحشر أهل السنة مع الصحابة وأزواج النبي واللهم إحشر الرافضة والشيعة مع آيات قم والخميني وخامنئي ونجاداللهم لاتجمع الفريقين في مكان واحد في الآخرةغسمع ياوسام ذبحتم أهل السنة في العراق وصرختم يالمظلومية الرافضة عليكم من الله ماتستحقون فأنتم أخبث أهل الأرض وأنجسهم شر من اليهود ومن الشيطان عليكم من الله ماتستحقون خسئت وخبت وماأفلحت ياعديم السامة فلايجوز بأي ملة أن تتحدث بالسوء عن المسمين أهل السنة وأنت رافضي........قم بس قم.

اسرائيل لاتطمع بمكة
toto -

اسرائيل تحتل ارض فلسطين وهي من اقدار الله بالارض وستبقى الى آخر الزمان وسيقاتل المسيح عيسى والمهدي اليهود خلف ابواب القدس اي ان بقائهم ابدي لامحالة اما المجوس الذين يريدون نشر ....عبادتهم للبشر وسب الصحابة وامهات المؤمنين الذين يطمعون بمكة والمدينة وكل شبر من الارض العربية هنا اقول انها اكثر خطرا من اسرائيل ؟

لنتوحد
حسين الدراجي -

ياايها العرب هذة فرصتنا لنتوحد مع اخواننا واحبائناالصهاينة والامريكان واليهود مثلما نفعل من 50 سنة لندمر اخر قلاع الاسلام ونسحق اخر المدافع الاسلامية الشريرةونحول ايران الى دولة يهودية ولنفتح السفارات اليهودية بها ولنجعل حكام ايران الجدد عملاء لليهود مثل نضرائهم في مصر العروبة ولنسحق عصابات المقاومة الارهابية في غزة وجنوب لبنان لانها تمنع انتصار اليهود المبارك .

لنتوحد
العراقي -

مكرر

لنتوحد
العراقي -

مكرر