أخبار

إصابة 8 زوار شيعة بإنفجار ثان في وسط بغداد

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك
آلاف الشيعة في مرقد الكاظم لإحياء ذكرى وفاته

بغداد: أصيب ثمانية أشخاص بجروح بإنفجار عبوة ناسفة بشارع حيفا بوسط بغداد اليوم الخميس في ثاني حادث يستهدف حشودا شيعية متجهة سيرا على الأقدام لزيارة مرقد الأمام موسى بمدينة الكاظمية شمال بغداد لمناسبة ذكرى وفاته التي تصادف السبت المقبل. وقال مصدر في الشرطة العراقية "أصيب 8 مدنيين عراقيين بجروح بانفجار عبوة ناسفة في ساحة الطلائع بشارع حيفا اليوم الخميس" من دون إيراد مزيد من التفاصيل.

وكان عشرة أشخاص (3 من عناصر الشرطة وسبعة من الزوار الشيعة) أصيبوا بجروح مختلفة بانفجار عبوة ناسفة بالقرب من بدالة العلوية للاتصالات الهاتفية بوسط العاصمة العراقية في وقت سابق. كما لقي خمسة أشخاص مصرعهم بينما أصيب أكثر من 20 آخرون بجروح بانفجار مماثل قرب مجلس عزاء في مدينة الصدر شرق بغداد .

وكانت السلطات العراقية قد منعت اعتبارا من صباح اليوم وحتى يوم الأحد المقبل سير المركبات بأنواعها في العاصمة العراقية في إطار تدابير أمنية واسعة للحيلولة دون وقوع تفجيرات تستهدف حشود الزائرين الشيعة المتجهين مشيا على الأقدام الى الكاظمية ، لأداء مراسم الزيارة إلى مرقد الإمام موسى الكاظم احد أبرز أئمة الشيعة الاثنى عشرية.

وكان ما يزيد على ألف زائر شيعي عراقي قد لقوا حتفهم بينما أصيب مئات آخرون بجروح في تدافع على جسر الأئمة الذي يربط بين مدينتي الكاظمية والعظمية أثناء مناسبة دينية شيعية مماثلة قبل أربع سنوات.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف