أخبار

كالمي تؤكد ان حماس "لاعب مهم" في الشرق الاوسط

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

زوريخ: اكدت وزيرة الخارجية السويسرية الاحد ان حركة المقاومة الاسلامية (حماس) "لاعب مهم" في الشرق الاوسط، وذلك في حين عبرت اسرائيل عن "غضبها" لزيارة قام بها وفد من الحركة لسويسرا، واعتبرت ميشيلين كالمي راي في حديث الى صحيفة +ان زد زد ام تسونتاغ+ ان "حماس لاعب مهم في النزاع في الشرق الاوسط ينبغي عدم تجاهله".

واضافت ان الموقعين على مبادرة جنيف "انجزوا تقدما كبيرا"، في اشارة الى خطة السلام غير الرسمية التي تفاوض في شانها الوزيران السابقان الاسرائيلي يوسي بيلين والفلسطيني ياسر عبد ربه، واعلن الاتفاق بين الوزيرين في اول كانون الاول/ديسمبر 2003 في جنيف برعاية الحكومة السويسرية، وتضمن تسوية شاملة للنزاع في الشرق الاوسط.

واوضحت كالمي راي ان تقريرا من 400 صفحة حول هذه المبادرة سيتم تسليمه الى "مختلف اطراف" النزاع. وتاتي تصريحات الوزيرة السويسرية غداة اعراب اسرائيل الاربعاء عن "غضبها" اثر زيارة قام بها وفد من حماس لسويسرا حيث حظي باستقبال رسمي.

وكانت اسرائيل استدعت سفيرها في سويسرا ايلان الغار للتشاور تعبيرا عن استيائها اثر لقاء في 19 نيسان/ابريل في المقر الاوروبي للامم المتحدة في جنيف بين الرئيس الايراني محمود احمدي نجاد ونظيره السويسري هانس رودولف ميرز.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف