أخبار

اليمن: الأمن يمنع حزباً غير مرخص له من إقامة ندوة

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

صنعاء: منعت الأجهزة الأمنية اليمنية اليوم الخميس "حزب التحرير- ولاية اليمن" غير المرخص من عقد ندوة في فندق حدة بصنعاء محورها "الازمة السياسية في اليمن". وقامت دوريات عسكرية على بوابة الفندق بعملية منع الصحافيين والمشاركين فى الندوة، التي تحمل عنوان "الأزمة السياسية في اليمن واقعها وأسبابها وكيفيه علاجها من وجهة نظر الإسلام".

وتعتبر السلطات اليمنية "حزب التحرير- ولاية اليمن" غير مرخص من قبل لجنة الأحزاب فى حين كان من المفترض أن تقدم في الندوة ورقتي عمل عن الأزمة السياسية في اليمن (نشوءها - أسبابها )، والمعالجات الصحيحة لهذه الأزمة، ونظام الحكم في الإسلام نظام متميز.

وكان حزب التحرير قد اشار فى بيان له أمس الأربعاء الى أنه يعتزم إقامة الندوة لأن "اليمن يعاني الحروب والأزمات والمشاكل، و تمر هذه الأيام بأخطر المشاكل والأزمات". ورأى بيان الحزب بإن اليمن ينهار من جميع النواحي "السياسية والاقتصادية والاجتماعية ، وترزح أيضاً تحت نفوذ الدول الغربية المستعمرة، نتيجة ما قال إنها إتباع نهج الرأسمالية الفاسدة والديمقراطية العفنة". يشار الى أن حزب التحرير ولاية اليمن كان قد عقد مؤتمره التأسيسي في صنعاء في مارس/آذار 2003 بحضور بضع مئات من أنصاره وسط تغاضي حكومي عن انعقاد المؤتمر في تلك الفترة.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف