أخبار

إنتهاء التصويت الخاص في إقليم كردستان العراق دون خروقات

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك


كردستان تنتخب

إيلاف من أربيل: إنتهت مساء أمس الخميس عملية التصويت الخاص بمنتسبي الشرطة والجيش والبيشمرغة والسجناء والمرضى وموظفي الخدمات الصحية في انتخابات إقليم كردستان العراق دون خروقات وفق ما أكده فرج الحيدري رئيس المفوضية العليا المستقلة للانتخابات الذي بيّن في مؤتمر صحافي في عاصمة الإقليم أربيل ليل أمس الخميس،أنّ عملية التصويت الخاص بانتخابات برلمان ورئاسة اقليم كردستان جرت بصورة جيدة وديمقراطية ودون تسجيل اي خروقات.

يحملون رفيقهم للإدلاء بصوته يوم أمس

وكانت عملية التصويت الخاص قد إنتهت في الساعة السادسة من مساء يوم الخميس بعد أن كانت قدبدأت في الساعة الثامنة من اليوم نفسه في جميع مدن وقصبات الاقليم، التي تشمل 119402 ناخب من قوات البيشمركه والآسايش " الأمن " والشرطة والسجناء والمرضى الراقدين في المستشفيات والكوادر الصحية. حيث تم فتح 120 مركز في 325 محطة انتخابية داخل الاقليم، وفتح 16 مركزًا انتخابيًا تم توزيعها في 6 مراكز في بغداد، 3 منها في الكرخ و 3 في الرصافة، و7 مراكز في الموصل و3 في الأنبار حسب ماأعلنته في وقت سابق المشرفة على الادراية على الانتخابات في الإقليم حمدية الحسني.

سجين يُدلي بصوته

لكن قائمة التغيير المعارضة أشارت إلى أن الحبر المستخدم يمكن ازالته بسهولة عن طريق غمس الاصبح المحبر في سائل خاص. وعرضت ذلك في فضائيتها knn . ولم يصدر أي رد رسمي من قبل مفوضية الانتخابات على تشكيك قائمة التغيير التي يزعمها نوشيروان مصطفى القيادي السابق في الاتحاد الوطني الكردستاني الذي يشكل مع الحزب الديمقراطي الكردستاني الحكومة الحالية ويتنافس في قائمة موحدة في هذه الانتخابات التي يأملان الحصول على أغلبية برلمانية فيها لتشكيل الحكومة المقبلة.

شرطي بعد عملية الاقتراع

وقد بلغت نسبة المشاركة في التصويت الخاص في مدن اقليم كوردستان بلغت 85% حسب تصريح رئيس المفوضية العليا المستقلة للانتخابات مؤكدًا أن المفوضية تسلمت 28 شكوى من القوائم المتنافسة ستتم دراستها في الايام المقبلة. وتوزعت نسب التصويت وفق الجدول التالي حيث يتواجد الناخبون الكرد:

اربيل 90%. السليمانية 86%. دهوك 91%. نينوى 65%. بغداد جانب الكرخ 54%. بغداد جانب الرصافة 67%. الانبار 59%.

يذكر أن انتخابات إقليم كردستان التي ستجري يوم غد الجمعة تشمل 111 مقعدًا برلمانيًا من بينها 11 مقعدًا خاص بالاقليات في الإقليم، كما سيجري انتخاب رئيس للاقليم حيت يتنافس خمسة مرشحين من بينهم الرئيس الحالي مسعود البرزاني.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
التغیر
كامه ران -

كلنا ‌أمل بفوز قائمة التغیر، للتغیر نحو الأحسن والأفضل وللقضاء علی الفساد الأداری بأنواعه وأشكاله فی أقلیم كوردستان والعراق.

كوردستاني
صابرحسين -

نجاح التصويت الخاص خير دليل علي نجاح التصويت العام بشرى سارة لكل الشرفاءوللة الحمد

eagleye
ليستي كوردستان -

حسب التوقعات الاولية الرئيس بارزاني سيفوز بأغلبية ساحقة....والقائمة الكوردستانية ستفوز ايضا بأغلبية قد تصل الى اكثر من 65%...

كم انتم عظماء
آيــاز -

كم انتم عظماء ياجيش كوردستان تحملون رفيقكم ليدلي بصوته حتى لايحرم من حقه في الأنتخاب وأنتم ايضاً عظماء يا قيادة كوردستان تجعلون حتى السجين يدلي بصوته ولاتحرمونه من حقه في الانتخاب والله في كثير من دول الشرق الاوسطية السجين حتى لايستطيع ان يرى اهله أعرف كثير من الناس قضوا محكوميتهم 15 و20 سنة دون ان يروا اهلهم حتى كثير من هذه الاسر كانوا يعتبرون اولادهم في عداد الاموات شكراً للقيادة الحكيمة

الوفاء للشهداء
سفير عفرين -

انشا الله الفوز الواضح للقائمة الكردستاني والرئاسة للاخ مسعود لان افضل خيار من اجل امة الكردية نحو المستقبل افضل حا ندعي اتصار لهم او من اجل دفاع عن كردستان الكبرى هم وليس نشروان او كم شاب يتقضون بالدينار الله معك ياقائمة الكردستانية . او سيد نشروان او جمعتن انتهى ملفن في الانتخابات نهائيا

الفوز %106
خضر الكاظمي -

بالتأكيد ستفوز القائمة الكوردستانية برآسة بطل التحرير مسعود البرزاني بنسبة 106% !! وهل يخفى القمر .. بالروح .. بالدم نفديك يا مسعود .

to 6 mr. 106
Karim -

Ya Kazemi, lesh halgad hakwd 3ala alakrad, ihana al-akrad awla man intakhbna berlaman dimokrati bl-shark alawsat am 1991.

fransa
xushnav -

كلنا ‌أمل بفوز قائمة التغیر، للتغیر نحو الأحسن والأفضل وللقضاء علی الفساد الأداری بأنواعه وأشكاله فی أقلیم كوردستان والعراق.

الانتخابات
Sardar Mayi -

أتوقع بفوز السيد مسعود البارزاني بنسبة 86% والقائمة الكوردستانية54 بنسبة 71% , والأهم في هذه العملية هي روح الديموقراطية التي تسود كوردستان وإنشاءالله تسود العراق بأكمله , ونسبة الديموقراطية في كوردستان العراق هي 100% وتحياتي للجميع

انتصار للشعب
محمد عبدالله كةلاري -

وا فرحتاه، انتهاء عملية الإنتخابات في اقليم كردستان العراق بهذه الشكل النزيه دليل قاطع على اصرار الشعب للممارسة الديمقراطية وطي صفحة المواجهة المسلحة مع اعدائنا الذي طالما اجبروا شعب الكردي على ذلك. نسب اصوات القائمات المتنافسة ليست مهمة بحد ما كان نسبة نجاح العملية بأسرها مهم.

يا خضر الكاظمي
حسن -

ولله ليس لك علاقة لا بالخضر ولا الكاظم سمي نفسك حاقد الشوفيني فذلك أفضل من تدنيس الأسمين الذان تحملهما, بالله لا تخجل من الأنتخابات العربية بل أكثر دول العرب ليس فيها أنتخابات وشعوبهالا تعرف ما هو الأنتخاب ,106 % كما تزعم أفضل من 99,99 %