أخبار

حماس تفرض الحجاب على المحاميات في غزة

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

غزة: رفضت نقابة المحامين الفلسطينيين اليوم الاحد قرار رئيس مجلس القضاء الاعلى في الحكومة المقالة التي تديرها حركة حماس، بفرض الحجاب على المحاميات الفلسطينيات امام محاكم قطاع غزة اعتبارا من مطلع ايلول/سبتمبر المقبل.
وقال نقيب المحامين الفلسطينيين في قطاع غزة سلامة بسيسو لفرانس برس "نحن في نقابة المحامين وبعد المناقشة، نرفض القرار الصادر مؤخرا عن رئيس مجلس القضاء الاعلى في الحكومة المقالة بخصوص زي المحامين والمحاميات بارتداء جلباب وطقم او بدلة ومنديل على الراس امام المحاكم".

واضاف بسيسو "لا يجوز لرئيس مجلس القضاء الاعلى في غزة ان يتدخل في تنظيم مهنة المحاماة وهذا من اختصاص نقابة المحامين".
واكد المركز الفلسطيني لحقوق الانسان في بيان الاحد ان القرار صدر بتاريخ 9 تموز/يوليو الجاري عن المستشار عبد الرؤوف الحلبي، رئيس المحكمة العليا رئيس مجلس العدل الأعلى، ويسري مفعوله اعتبارا من الأول من ايلول/سبتمبر القادم.

وقال المركز ان "رئيس المحكمة العليا، رئيس مجلس العدل الاعلى في غزة، اصدر قرارا جديدا بشأن كسوة المحامين (..) وان المركز يرى ان هذا القرار مخالف للدستور وللقانون ويشكل تدخلا غير مبرر في شؤون المحامين وينطوي على مساس خطير بالحريات الشخصية وحقوق المرأة من خلال فرض ارتداء الجلباب والحجاب على المحاميات".
واكد المركز ان "هذا القرار ينتهك حقوق المرأة والحريات الشخصية المكفولة دستوريا".

وتعليقا على القرار، قال الناطق باسم الحكومة المقالة طاهر النونو في بيان صحافي نشر السبت "ننفي ان تكون الحكومة قد اتخذت اي قرار جديد مخالف لما هو موجود من قوانين او تعليمات جديدة غير موجودة في القانون في هذا المجال".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
مرحبا بايران
يا هلا بالتطرف -

ده اللى فالحين فيه و هم مملوئين شهوة للنساء و بس كل التدين عندهم فى تغطية الراس ام قتل الاطفال و الاحتماء فى المخابىء و بيع الوطن لاجل المال و المتاجرة به و تجارة المخدرات و التهريب و ترويع الامنين و رد الاحسان لمصر بالاساءة و المكائد ضد الابرياء و غيرها فكلها مسموح بها و فقط ما يزعجهم شعور الناسء ياريت نعرف رد الكاتبة اللى تكتب فى ايلاف و تدافع عن اتباع الفقيه و نصر الله و حماس ياريت هى غير محجبة ياريت نعرف تعليقها و ردها على الموضوع ! برجاء النشر

قرار مش في محلو
ديما -

حماس ماسكة الدين من ديلو بينهم وبين الدين مشي سنة

قرار مش في محلو
ديما -

حماس ماسكة الدين من ديلو بينهم وبين الدين مشي سنة

العكس
غيور -

أنا مع الحجاب ولكني ضد استخدام السلطة لفرض الحجاب أو لفرض عدم لبس الحجاب

الانسان
منيرو9 -

الانسان حر بنفسه ليس حر بانسان اخر:المكان له:حقوق الانسان

طولوا بالكم يا حماس
معجب بحماس -

يا حماس المجد والعز...يا كرامة متبقية لهذه الأمة..بداية..تحية إجلال وإكبار لكل فرد منكم..كلكم عملاقة..أنتم أملنا بعد الله...من فرط حبنا لكم..إسمحوا لي بأن أقول لكم، راجعوا قراركم هذا..هل الوقت مناسب...صدقوني..طولوا بالكم شوي..ولن تروا إمرأة غير محجبة تسير بشوارع غزة..الحكمة والموعظة الحسنة هي طريقكم..وفقكم الله لما يحب ويرضى.

الانسان
منيرو9 -

الانسان حر بنفسه ليس حر بانسان اخر:المكان له:حقوق الانسان

استنزاف العقل
صاحبة منظار -

يا ريت بس المسلمين يترفعوا عن مسائل اللباس التي هي اعظم همهم واهتمامهم ويشغلون عقولهم بالعلم والعمل والخروج من ازمة تخلف الازياء الى مساحه اوسع من انشغالهم بزى المرأه ولكي ننتصر على الاعداء في العالم واولهم اليهود ان نقتدى بهم على الاقل باهتمامهم بالعلم واصلاح التقاليد العفنه بتقاليد متطوره يكون العلم والعقل والبحث عن الحقيقه من الاولويات وان لا يستنزف علماؤنا ( اذا كان هناك علماء) جهودهم وعقلهم وطاقاتهم بجسد المرأه

Welcome Taliban!
Maha Sinno -

Arab Taliban!I prefer secular Israel!

Welcome Taliban!
Maha Sinno -

Arab Taliban!I prefer secular Israel!

Ignorant
linda -

HHHHaaaahaa, that what we need, Religion of ignorant

..
faris -

مرحبا بكم في اماره حماسان .نرحب بالمساعدات الامريكيه والغربيه

ما الغريب؟
خالد الحسيني -

& ;ما احنا عارفين& ; والقادم مذهل أكثر !!!!

..
faris -

مرحبا بكم في اماره حماسان .نرحب بالمساعدات الامريكيه والغربيه