أخبار

أكثر من 300 ألف مستوطن يعيشون في الضفة الغربية

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

تل أبيب: أعلن الجيش الإسرائيلي اليوم الاثنين ان أكثر من 300 ألف مستوطن يعيشون في المستوطنات اليهودية في الضفة الغربية. ونقل موقع صحيفة "هارتس" عن الإدارة المدنية التابعة للجيش الإسرائيلي ان عدد المستوطنين في الضفة بلغ في الثلاثين من يونيو/ حزيران الماضي 304569 شخصا،بزيادة بلغت 2.3% منذ يناير /كانون الثاني الماضي.

وأشارت الادارة المدنية الى ان معظم الزيادة سجلت في التجمعات الدينية بما في ذلك مستوطنات المتدنين المتشددين .وزاد عدد المستوطنين في مستوطنة مودعين علييت 1879 نسمة أي بارتفاع 4.5 %،فيما بلغت الزيادة في بيتار علييت 1074 نسمة أي 3.1 %. وباستثناء هاتين المستوطنتين بلغ معدل النمو في المستوطنات الأخرى 1.75 %.

وأشار الموقع الى ان نسبة النمو ترتفع خلال النصف الثاني من العام لان العديد من العائلات تنتقل الى المستوطنات خلال الصيف. وبلغت نسبة النمو في هار ادار بالقرب من القدس 5.7 %،وفي ألفي ميناشي ،قرب منطقة الشارون بلغت نسبة النمو 2.7 %،وفي كيدوميم 2.1 % ،وفي ايمانويل 1.2 %، وفي كريات أربع (قرب الخليل) 0.9 %.

وبلغت نسبة لنمو في معالي ادوميم التي يقصدها اليهود الأميركيون 1 %. كما زادت النسبة في هاشمونئيم التي يقصدها اليهود الأميركيون أيضا 1.1 %.وفي عوفرا 1.2 % ،وفي كارني شومرون0.2 %،وفي ارييل أقل من 0.1 %. وأشار التقرير الى ان الإحصاء لا يشمل مواقع الاستيطان العشوائي التي أقيمت الى جانب المستوطنات القائمة .

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف