أخبار

بغداد تدعو الكويت لحوار ثنائي لحل الملفات العالقة

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك



بغداد: دعت الحكومة العراقية نظيرتها الكويتية اليوم الى الدخول في حوار ثنائي لحل الملفات العالقة بين البلدية وفق اسس العلاقات الاخوية بينهما.

وقال المتحدث الرسمي باسم الحكومة العراقية علي الدباغ في بيان اليوم "ان الحكومة العراقية تامل في ان يتم حل كل القضايا العالقة مع دولة الكويت وفق قواعد الاحترام المتبادل والرغبة الاكيدة لانهاء تبعات المرحلة السابقة والتي خلقتها سياسات النظام البائد وتأثيرها على تطور العلاقات بين البلدين".

واكد "انه لا مصلحة لاحد بابقاء العراق تحت طائلة الفصل السابع من قرارات مجلس الامن الدولي حيث لم يعد العراق مهددا للامن والسلم في المنطقة".

واضاف الدباغ "ان العراق ملتزم باحترام تعهداته واحترام القرارات الدولية ويدعو الحكومة الكويتية للدخول في حوار ثنائي لحل كل الملفات العالقة والعمل معا لعلاقات اخوة وجوار وشراكة اقتصادية وتجارية تخدم مصالح الشعبين".

وتاتي الدعوة العراقية بالتزامن مع سعي الحكومة العراقية للخروج من طائلة البند السابع مع اقتراب موعد المراجعة الدورية لقرارات مجلس الامن الدولي.



التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
صعوبة الحل
علي ابراهيم -

تكمن صعوبة الحل ليس في التعويضات ولا في الحدود الجغرافية ولكن المشكلة تكمن في تفكير المواطن الكويتي البسيط والمثقف المشكلة ازمة ثقة فكيف يقتنع الكويتيون ان لا اطماع لدى جيرانهم .. وهذه المكشلة ولدت مشكلة الاطماع لديهم

الكلمة الحلوة حسنة
علي ابو فيصل -

الى الاخ في تعليق رقم واحد وهو كويتي كما واستشف من تعقليه! اكد بل واجزم بان العراقي طيب (الكلمة الحلوة حسنة) يعني على البرلمان الكويتي عدم التصعيد وعلى المواطن الكويتي فهم الشعب العراقي وعلى الشعب الكويتي الشقيق احترام الحدود مع العراق!! اذا تم هذا فثق كل عراقي سوف يموت دفاعا عن الكويت الشقيق.. ولكن الاستفزاز لايخدم كل الشعبين لاننا تعبنا وسئمنا التصعيد ونريد العيش بسلام.. ارجع واكول الكلمة الحلوة حسنة...