أخبار

الفيصل يبحث مع كلينتون عملية السلام في الشرق الاوسط

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

واشنطن:بحث وزيرا الخارجية السعودي سعود الفيصل والاميركية هيلاري كلينتونالليلة العلاقات الثنائية والجهود الجارية لحل النزاع الفلسطيني الاسرائيلي. وقالت كلينتون للصحافيين عقب الاجتماع ان العلاقات الاميركية السعودية "شراكة تقوم على اساس الاحترام المتبادل والمصلحة المشتركة".

وذكرت انهما اجريا "حوارا مفتوحا وفعالا" حول قضايا ثنائية واقليمية ودولية لا سيما "تحقيق سلام شامل في الشرق الاوسط يقوم على حل الدولتين وانهاء سعي ايران للاسلحة النووية ومواجهة العنف المتشدد وتشجيع الانتعاش الاقتصادي والنمو".

وشكرت القيادة السعودية لدعمها مبادرة السلام العربية قائلة ان "الدعم الواسع النطاق لخطة العاهل السعودي الملك عبدالله مشجعة جدا لكن بالطبع نحتاج الى تحقيق حقوق الفلسطينيين والاسرائيليين بالعيش بسلام وامن في دولتين جنبا الى جنب".

وذكرت ان بلادها "تعمل بشكل وثيق ومكثف مع الاسرائيليين حول قضايا المستوطنات وتخفيف القيود على الفلسطينيين ومع السلطة الفلسطينية حول تحسين الامن وانهاء التحريض في الضفة الغربية وغزة".

واكدت كلينتون ان موقف القيادة السعودية "امر حيوي لتحقيق السلام الشامل والدائم" داعية الدول العربية بما فيها السعودية "للعمل معنا لاتخاذ خطوات لتحسين العلاقات مع اسرائيل ودعم السلطة الفلسطينية واعداد الشعب لاحتضان سلام محتمل بين الفلسطينيين والاسرائيليين".

وقالت "اود ان اشدد علنا على ان الالتزام الاميركي بامن السعودية لا يتزعزع" مضيفة "نحن نتشاطر القلق حول دور ايران في زعزعزة الاستقرار ودعمها للارهاب ونعمل في الوقت نفسه سويا لحرمان الارهابيين من الملاذ الامن والنفاذ الى التمويل لا سيما في افغانستان وباكستان".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف