أخبار

فياض يطالب بالاسراع في وقف الاستيطان

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

رام الله:طالب رئيس الوزراء الفلسطيني سلام فياض بالاسراع في بلورة خطة عملية تضمن وقف الاستيطان وتوقف الانتهاكات الاسرائيلية خاصة في مدينة القدس وتنفيذ حل الدولتين وفق حدود عام 1967 .
وقال فياض في كلمة القاها امام مؤتمر "القدس تاريخ المستقبل" الذي نظمته جامعة بير زيت الفلسطينية ان انجاز الحقوق الوطنية وخاصة المتعلقة بالقدس يمثل مفتاح الحل والسلام والامن والاستقرار في المنطقة وان اي محاولة من قبل اسرائيل للقفز على هذه الحقيقة والالتفاف على مكانة القدس وحقوق الشعب الفلسطيني لن تكون مقبولة ولن يكتب لها النجاح.
واضاف ان مستقبل المشروع الوطني ومستقبل السلام الشامل في المنطقة يتوقفان على ما سيتحقق لحماية القدس وتاريخها وضمان الحل الذي يصون حقوق الشعب الفلسطيني فيها.

وشدد على ان التزام الفلسطينيين بمتطلبات السلام لا يبيح لأحد الانتقاص من الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني والتي كفلتها الشرعية الدولية موضحا ان الشعب مصصم على ان المدخل السليم لانطلاق العملية السياسية لانهاء الاحتلال يتطلب التزام اسرائيل بمرجعية هذه العملية وبالاتفاقات الموقعة وتنفيذ الالتزامات المترتبة عليها وفقا لمشروع خريطة الطريق الدولية.
وقال فياض ان على المجتمع الاسرائيلي ان يدرك عواقب سياسة الاستيطان على مستقبل حل الدولتين وان سعي حكومته للالتفاف على الاصطفاف الدولي لن يجلب للشعب الاسرائيلي الامن والاستقرار الذي يتطلع اليهما كما لن يجلب الامن والاستقرار للمنطقة.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
فياض يطالب
د محمود الدراويش -

مهلا دولة الرئيس فقد اتخمتمونا وكافة اركان القيادة بمطالبكم , التي لا اول ولا اخر لها واسمح لي دولة الرئيس ان اتسائل ومعي قطاع كبير من الفلسطينين الذين تدمي المرارة قلوبهم لكل ما جرى ويجري في فلسطين : هل يستمع لكم الاسرائيليون ؟ هل يعبرون ويعيرون مطالبكم باي اهتمام يذكر؟ وهل يحترمون اقوالكم ويستمعون لكم ويتجاوبون معكم؟ وهل حتى يعترفون بكم ويقرون لكم بهذا ؟ وهل يحرصون على استشارتكم ؟ وهل يملي الاسرائيليون عليكم فعلكم وقولكم وخطوكم ومواقفكم وحتى مطالبكم ؟ ولانني لست رجل اقتصاد مخضرم كدولتكم بل عالم نفس متواضع فانني اجزم انكم بعتم كرامتكم ووطنكم وقضيتكم بوهم السلطة والدولة والوزارة , فلا تغضب سيدي ولا تاخذك الحمية فقد باع اجداد لنا الكعبة والحرم بزق(اي قارورة)خمر . لا غروا سيدي الرئيس فالعرق دساس و يبدوا ان السلطة وريثة شرعي لاجدادنا, هؤلاء , سيدي الرئيس خففوا من مطالبكم ومطالباتكم فاخشى ما اخشاه ان تذهبوا الى حد المطالبة بالاقصى والصخرة المشرفة والمهد وكنيسة الفيامة والحرم الابراهيمي , لقد تملكتنا البلاهة والجمود والعته وهذا امر جميل دولة الرئيس !!فالاسرائيليون يرتكبون اعظم الجرائم بحق شعبنا ووطننا ويمطرونا بوابل قنابلهم ووابل مستوطناتهم وانتم بورك فيكم دولة الرئيس تمطروهم بوابل مطالباتكم , ورفضكم واحضانكم وقبلاتكم وابتساماتكم , ويبدوا ان ابناء عمومتنا قليلي ادب وناكري جميل ولا تحظون منهم بابتسامة او حضن او قبلةفي المقابل , طالبو دولة الرئيس طالبو فالحياة والنضال والوطنية وظائف ومطالب ورغد عيش ورواتب وبدل سفر وهدايا ومطالب فلا تبخلوا علينا وعليهم بالمطالب سيدي الرئيس , فبالمطالب تتحرر الاوطان والشعوب والاذهان والقلوب , ولا تتعجل المطالب هذه الايام فقد وعدنا الزعارير ووعده نافذ سيدي دولة الرئيس بقرارات تاريخية قد تريح لسانك والسنة رفاقك الذين اضنتها واتعبتهاوانهكتها المطالب والرفض, فالزعارير سيدي ومؤتمرة العتيد سياتي بالمعجزات وما لم ياتي به الاوائل فرفقا سيدي بلسانك فقد نحتاج اليه في يوم كريهة فيصد عنا الاذي ويحررنا , دولة الرئيس احمل لك محبة واحتراما كرجل اقتصاد فلسطيني بارع ولكنني دولة الرئيس اعجز عن فهم الاسياب التي اغرتك في الانخراط بلعبة سياسية لن تجني منها سوى الكراهية