أخبار

نقل 35 معارضا ايرانيا الى بغداد بعد توقيفهم

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

بعقوبة: اعلن مسؤول امني عراقي لوكالة فرانس برس ان 35 معارضا ايرانيا، كانوا قد اوقفوا في مواجهات مع قوى الامن العراقية في مخيمهم شمال بغداد، نقلوا مساء الاحد الى بغداد لاستجوابهم. واكد رئيس غرفة العمليات في محافظة ديالى التي يقع فيها معسكر اشرف، ان "35 شخصا كانوا قداوقفوا في اشرف، نقلوا الى بغداد اليوم ليخضعوا للتحقيق".

ودارت مواجهات عنيفة من الثلاثاء الى الخميس بين مجاهدي خلق وقوى الامن العراقية التي دخلت الى المخيم الواقع على بعد 80 كلم شمال العراق، لاقامة مركز للشرطة. وقال مصدر امني عراقي ان 11 من سكان المخيم قتلوا في تلك المواجهات، في حين اعلنت "مجاهدي خلق" ان عدد القتلى بلغ 12.

وقال شهريار كيا، الناطق باسم مجاهدي خلق، ان قوات الامن اوقفت 36 شخصا، وان "32 منهم محتجزون في ظروف سيئة في معسكر قريب من أشرف، حيث تعرضوا للتعذيب وسوء المعاملة، فيما الاربعة الباقون في عداد المفقودين". وتابع المتحدث قائلا ان "الشرطة نقلت الموقوفين ال32 الى مكان ما في بعقوبة. ويعتزم النظام الايراني عن طريق عملائه نقلهم الى طهران او تصفيتهم".

ويقيم حوالى 3500 ايراني من انصار مجاهدي خلق في اشرف في ناحية العظيم (100 كلم شمال بغداد) بينهم نساء واطفال. ويبعد المعسكر مسافة 80 كلم الى الشمال من بغداد وتمنع السلطات العراقية الصحافيين من دخوله.

وقد شطبت منظمة مجاهدي خلق اواخر كانون الثاني/يناير الماضي من لائحة الاتحاد الاوروبي للمنظمات الارهابية ودانت الحكومة الايرانية بشدة هذا القرار. ولا تزال واشنطن تعتبر مجاهدي خلق منظمة ارهابية. تأسست مجاهدي خلق في 1965 بهدف اطاحة نظام شاه ايران، وبعد الثورة الاسلامية في 1979 عارضت النظام الاسلامي. وتتهم السلطات الايرانية مجاهدي خلق بالخيانة لتحالفها في الثمانينات مع نظام صدام حسين خلال الحرب بين البلدين.

والمنظمة هي الجناح المسلح للمجلس الوطني للمقاومة في ايران، ومقره فرنسا، الا انها اعلنت تخليها عن العنف في حزيران/يونيو 2001.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
انتبها
عربي -

الى كل عراقي فرد او مسؤول اتخذ قرار ضد مجهادي خلق سيدفع الثمن وهو وعائلته واولاده داخل العرق وخارجه. لاجل ذلك نقول عندنا كل العنواين لكل واحد منكم ومن الان سنقوم بتصفيت كل واحد منكم هو وعائلته في الدخل والخارج. لانكم ما رحمتو لا الاطفال ولا النساء عندما هجمتم عليهم.

من ينتبه
عراقي اصيل -

رد على رقم واحد الذي اسمه عربي ولو هو ليس عربي او عراقي بل من منظمه خائنه وليس مجاهده اول شي تقول كل فرد عراقي بدفع ثمن وتقول نعرف عناوين كل واحدفيكم هههههه اكيد تعمل مختار عراق كله انك مثل رمال في هواء انك وامثالك مثل بالون منفوخ ثم يخرج هواء منه ان منظمه انتهى دوره ارهابي في عراق هل تعلم سبب مشاكل في ديالى من منظمه ارهابيه هل تعلم كيف يعيشون منظمه ووضعهم من زمن صدام ولحد الان احسن من ابن بلد الف مره من اموال وكهرباء ومواد غذائيه من درجه ممتازه ولايعرفون الحر من البرد وتقول تدفعون ثمن لنرى من يدفع ثمن في اخر الامر

عربي
على على -

منافقي خلق قتلوا الاطفال والنساء في ايران والعراق ، والآن حانت ساعة الحساب ، اما المسمى بعربي فتقول له ............................ــ

ما فيه عتب
عربي -

اذا كنتم عرقين عم ترد. ما عتب عليكم فانتم من قتلتو اهل البيت والان تبكون عليهم ....وخلي ايران دملكم .

ما فيه عتب
عربي -

اذا كنتم عرقين عم ترد. ما عتب عليكم فانتم من قتلتو اهل البيت والان تبكون عليهم ....وخلي ايران دملكم .

ردا على علي
عربي -

بنقولك يا يا علي تعال ................هههههههه

ردا على علي
عربي -

بنقولك يا يا علي تعال ................هههههههه

الحق على امركي
عربي -

لماذ الحق على الامركان يلي اعدم فخامة رئيس الامة .لانه بحياته يلي متل امثالكم مكان يرفع راسه. .

الحق على امركي
عربي -

لماذ الحق على الامركان يلي اعدم فخامة رئيس الامة .لانه بحياته يلي متل امثالكم مكان يرفع راسه. .