أخبار

العثور على رفات طيار مفقود منذ 18 عاما في العراق

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

واشنطن:أعلن الجيش الاميركي اليوم العثور على رفات اول اميركي فقد في العراق أثناء حرب تحرير الكويت بعد ان ساور الغموض مصيره لنحو عقدين من الزمن. وأوضح بيان أصدرته وزارة الدفاع الأميركية أن "معهد علم الامراض في القوات المسلحة حدد الرفات التي عثر عليها في العراق وهي تعود الى الكابتن مايكل سكوت سبيشر الطيار الذي اسقطت طائرته فيما كانت تحلق في مهمة قتالية فوق غرب وسط العراق في 17 يناير 1991 خلال عملية عاصفة الصحراء".

وعثر على الرفات بعد تقدم مواطن عراقي ببلاغ عن وجودها في محافظة الأنبار مطلع يوليو الماضي فتوجهت عناصر مشاة البحرية الاميركية الى الموقع الصحراوي الذي تم الابلاغ عنه.

ولفتت وزارة الدفاع الى ان المواطن العراقي ذكر انه كان حاضرا "عندما عثرت جماعة من بدو الصحراء على الطيار سبيشر ميتا في موقع الحادث ودفنت رفاته فقاد مواطنون عراقيون مشاة البحرية الاميركية الى الموقع لتفتيش المنطقة وعثر على الرفات خلال الاسبوع الماضي ونقلت الى قاعدة دوفر الجوية العلمية لتحديد هويته من خلال مكتب الفحوص الطبية في القوات المسلحة".

من جهته قال رئيس العمليات البحرية الادميرال غاري روغهيد "القوات البحرية لن تتخلى أبدا عن البحث عن زميل ملاحة بغض النظر عن مدى طول وصعوبة هذا البحث".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
الى جهنم
الناصر -

الى جهنم وبئس المصير ... هذا حال المجرمين الذين ذبحوا ابناء الشعب العراقي العزل ابان الاعتداء الاميركي المجرم على ابناء العراق والذين تلقوا انواع الاسلحه الفتاكه من سلاح الجو القذر الامريكي ...حسبنا الله ونعم الوكيل ...والى جهنم يايها الغزاة المجرمين ..

جاحوم
كردي -

لا تخاف يا الناصر ترى اكو جناح خاص بالجهنم محجوز كاملة لجماعة غزو الكويت وعلى رأس القائمة قائد الرهط ابو عداي.. عسى ان يكون اسمك وياهم

---------
عراقي -

الأمريكان و اغلب دول العالم المتحضر تهتم بمواطنيها وبعظام موتاها حتى و ان كانت رميم.فالأمريكان مضى عليهم اكثر من 19 عام يبحثون عن اشلاء و بقايا هذا الطيار تكريما لما قدمه من خدمة لبلده, و في العراق يقتلون طياريهم و يمزقون اجسادهم و يفتتون عظامهم و يلقون بهم في المزابل, اجد ان المقارنة صعبه جدا و مؤلمة جذاولكن لكل مجتمع ثقافته ,فالمجتمعات المتحضره تحترم انسانها حتى و ان كان كومة عظام و المجتمعات المتخلفة تمزق اجساد مواطنيها و تعبث بها و تلقي بها في المزابل.هذا هو الأنحطاط الخلقي و القيمي الذي تجسد في سلوكية المجتمع العراقي في عهد الانحطاط السياسي الذي افرز سلوكيات و ممارسات لم يعهدها العراق في جميع مراحل تكوينه الانساني.

الغرب الانسانى
ابو احمد -

هكذا يحترم الغرب موتاه بالبحث عنهم لسنين طويله فكم من العراقيين لا يوجد لهم اثر ولا يحاول احد حتى التفكير فى البحث عنهم انهم ضحايا المشنوق صدام حسين

الى الكردي
الناصر -

نعم هناك جناح محجوز للخونه ومنهم الاكراد الصهاينه امثالك وامثال ربعك البرزاني والطالباني الذين سلموا ذممهم لليهود .. نعم اصبت ياكردي ..فجناح جهنم وقصاص رب العالمين لن يغفر للخونه ممن باعوا بلادهم وسنتلاقى عند رب الرحمه والاجلال عندما يحاسبنا على اعمالنا .. وقل اعملوا فسيرى الله عملكم وروسوله والمؤمنون .. والحمد لله اعمالكم ستسبقكم الى جهنم وبئس المهاد .. ولعن الله الخونه .. وعاش العراق بشعبه وبابنائه الشرفاء ..

يولوو
امير البصري -

يولوو كلكم على الطريج يلغزيتو الكويت ويلكتلتوا الاكراد والشيعه ويلبكتوا نفط العراق ويلي حاربتوا ايران.. كلكم على الطريج وانه واحد منكم.

حياك الناصر
farah baghdad -

حياك اخويه الناصر صار العراق لكل من هب ودب يحكم عليه وينطي رايه خصوصا العملاء الموجودين حاليا امثال الكردى ,,,,, الى اخرهالله ينصر االعراقيين المساكين الابرياء مو الخون ارجو يايلاف نشر هذا التعليق وشكرا

صدام شهيد الامة
صنعاني -

الشهيد والقائد العربي الذي وقف امام الامريكين واليهود بقوة وعزيمة والخوانه هم العرب هم من قتلوا المسلمين الفلسطين والعراق التاريخ يشهد بأيدي امريكين ويهودالله يرحمك يارب يا ابو عدي رحمة بعدك العرب صارت القضايا تباع علان وبدون رد من قائد عربي ولا ضميراالعراق.....وصدام تحية الى قائد العرب صدام تحيا في قلوبنا والتاريخ

نعم عاش العراق
كردي -

الاكراد ;الخونة;الصهاينة لم يغزوا الكويت ويهتكوا اعراض اهلها ويقتلوا ابناءها الذين ساندوا الطاغية ماديا ومعنويا في ;القادسيةالى حد الان ليس هناك اسرائيلي واحد بنى بيتا له في اربيل او السليمانية بينما هناك سفارات وجمعيات وسواح يهود صهاينة يملؤن ارض العروبة التي كان سيدك صدام يتغنى بها.. نعم الطغاة مكانهم الجهنم و خزي في الحياة الدنيا .. انظر ما جرى لعدي وقصي وانظر لسيد الحفرة قائدك صدام الذي فر من امام الامريكان وترك اتباعه يجرون اذيال الهزيمة بينما اختبأ هو وحيدا في حفرة الجرذان خاسئا ذليلا .. يقول الله سبحانه ; سنريهم من اياتنا; وقد رأى صدام ايات ربه بأن جعله يتذوق من نفس الكأس التي اذاقها لشعبه .. دفن الالاف احياء وقتلى في مقابر جماعية.. وبقي هو شهورا تحت الارض يسمع عن هلاك ابنائه خائفا رعديدا لا يثق بأحد ولا يكلم احدا الا شيطانه .. والموت الذليل زاده كل حين... انها موعظة وحكمة الهيه يجب ان يتعظ بها كل جائر متكبر .. و نعم عاش العراق .. والخزي للجلادين واتباعهم من الصداميين ..

حبيب البلد
مصرىىىىىىىىى -

هذا الرجل يذهب الى حيث يشاء المولى عز وجل ان كانت الجنة فهزا مصيره ولا نقاش فى الامر وان كانت النار فمسواهم جميعا من اعتدوا على المسلمين وعلى اراضيهم فلن يكسبو ابدا ولن يربحو مهما كانت قوتهم ومهما كانت اعداداتهم

حبيب البلد
مصرىىىىىىىىى -

repeated