أخبار

رجال الشرطة البلجيكية يدققون بهويات النساء بالبرقع

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

بروكسل: اعلنت متحدثة باسم الشرطة البلجيكية الاثنين انه سيسمح لرجال الشرطة مجددا بالتدقيق في هويات النساء اللواتي يرتدين البرقع بعد ان الغت مذكرة قرارا يقضي بقيام نساء فقط بهذه المهمة، وقالت استريد كيسين ان قائد الشرطة الفدرالية المفوض العام فرنان كيكلبرغ "اعرب عن تأييده بعد ظهر الاثنين لالغاء القرار" الذي كشفته الصحف البلجيكية في نهاية الاسبوع، واضافت "بالتالي يعتبر القرار لاغيا".

والمذكرة التي ارسلت الى اقسام الشرطة لم تكن ملزمة لكنها اقترحت "توصيات" تفاديا "للاستفزازات" حسب ما نقلت صحيفة "دي ستاندارد" السبت عن نقابة الشرطة. وكان السناتور ديرك كلاس اعرب عن قلقه معتبرا ان هذا الاجراء سيؤدي ببساطة الى وقف عمليات التدقيق في هوية اي امرأة ترتدي البرقع.

واحتجت صحيفة "لو سوار" مساء الاثنين ايضا على المذكرة. وكتبت "هذا يعني تنازل اجهزتنا العامة امام اعداء الديموقراطية والنساء. فهل لهذا السبب يجب ان تكون مهمات امنية بسيطة تقوم بها الشرطة مناطة بتعاليم دينية من عصر اخر؟".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتبرقع العرب
moslim -

ذكر الرحالة الانكليزي وليم كريفوري انه وفي عام 1878 عندما قطع الربع الخالي مرتين انه شاهد اجمل بنات العرب في البادية شبه فارعات الراس وذوات جمال اخاذ، وانهن اسقنه الماء من الابار. اذا كن وضع العرب كذالك لا نعرف من اين اتى البرقع( ليس الحجاب)-ومن سنه قوانينه ومن اوجبه، الله خلق الانسان على اجمل صورة ليراها الجميع وليس لاخفائها تماما تحت خرقة سوداء،وحسب علمي ان الوجه واليدين مباح اظهارها للغريب والقريب، فمن اين اتيتم به يامتديني ال س اي اي, انكم تسيئون للدين الاسلامي السمح البسيط

أحبك وإن كان ...!؟
س . السندي -

أحبك وإن كان دينك الاسلام ... فحبي لك في الانجيل ليس حرام